موسكو: عدم اعتراف واشنطن بالانتخابات في فنزويلا سابقة خطيرة

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية عدم اعتراف الولايات المتحدة بنتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا “سابقة خطيرة” ستكون لها “عواقب بعيدة الأمد”.

وأعربت الخارجية الروسية في بيان لها، اليوم الاثنين، عن أسفها لإعلان الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى عدم اعترافها بنتائج الانتخابات مسبقا، وأشارت إلى أن “هذا الموقف له عواقب خطيرة طويلة الأمد”.

وأكدت الخارجية أن هذا يشكل “سابقة خطيرة، عندما يتم الربط بين شرعية العملية الانتخابية… وبين الموقف المعلن مسبقا من قبل عدة دول”.

إقرأ المزيد

فلاديمير بوتين يستقبل نيكولاس مادورو أثناء لقائهما بالكرملين في 4 أكتوبر 2017

وأضافت: “لا شك في أن الدعوات لعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات هي دعوات لإنشاء فراغ حكومي، ما يهدد بزعزعة الاستقرار داخل البلاد وما حولها”.

هذا، وقد فاز رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية التي جرت في البلاد يوم 20 مايو، وسط مقاطعة معظم قوى المعارضة لها. وأعلنت الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى أنها لن تعترف بنتائج الانتخابات في فنزويلا.

المصدر: تاس

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

رويترز : الصواريخ والمسيّرات اليمنية تصل إلى البحر المتوسط

YNP  : أكدت وكالة “رويترز”، أن الصواريخ والطائرات المسيّرة اليمنية تصل إلى البحر الأبيض المتوسط. …

اترك تعليقاً