المرجعيات المسلمة في الصين تطالب المساجد برفع العلم الوطني

RT :

أعلنت الهيئات الإسلامية في الصين أنه على كل المساجد في البلاد رفع العلم الصيني لتقوية روح الانتماء للوطن، في وقت يشدد فيه الحزب الشيوعي الحاكم قبضته على المنظمات الدينية المسلمة.

وقالت المنظمة الإسلامية للصين في بيان نشرته السبت على موقعها، إنه يجب وضع الأعلام لتكون “ظاهرة بصفة جلية” في أماكن العبادة.

وأكدت المنظمة التي يشرف عليها الحزب الشيوعي الصيني أن هذا يقوي الشعور بالانتماء الوطني ومشاعر المواطنة ويُنمي الروح الوطنية.

كما أنه على القائمين بالمساجد الإطلاع على الدستور الصيني (المنقح في 2018 لإبراز أفكار الرئيس الصيني شي جين بينغ)، بالإضافة إلى الإطلاع على القيم المحورية للاشتراكية التي يدافع عنها الحزب الصيني.

إلى ذلك، بينت المنظمة الإسلامية في بيانها الذي خصصته للدعوة لدمج أوسع للإسلام أنه وبعد نحو قرن من التقدم أصبحت الثقافة الإسلامية جزءا من الثقافة الصينية.

ودعت المنظمة المسؤولين في المساجد إلى دراسة المؤلفات الثقافية الصينية الكلاسيكية المتميزة وإعطاء أهمية أكبر لمدرسي الإسلام العقلاء أكثر من الأجانب.

وينتشر الدين الإسلامي في الصين منذ القرن السابع، ويبلغ عدد المسلمين في البلاد أكثر من 20 مليونا من مجموع عدد السكان الذي يناهز 1.38 مليار نسمة.

من المهم الإشارة إلى أن السلطات في شينيانغ (شمال غرب الصين) تمنع منذ 2017 ارتداء النقاب ولا تشجع الصيام خلال شهر رمضان بين الموظفين والطلبة.

ومنذ مطلع فبراير، دخلت مجموعة من القوانين المؤطرة للديانات حيز التطبيق في الصين، وهي منع الهبات الخارجية، كما تم وضع قيود على فتح مدارس دينية.

المصدر: أ ف ب

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

للمرة الثالثة.. فيتو أمريكي يحبط مشروع قرار لوقف الحرب في غزة

الخليج الجديد : استخدمت الولايات المتحدة، الثلاثاء، حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي ضد …

اترك تعليقاً