أخبار عاجلة

صحيفة لندنية: قادة بارزون في الدعوة يحاولون إحياء اتفاق سابق بين جناحي العبادي والمالكي

السومرية نيوز/ بغداد

ذكرت صحيفة الحياة اللندنية، الاحد، ان ائتلاف دولة القانون ينتظر موقف تحالف النصر من اتفاق الاول مع الفتح، فيما اشار الى ان قادة بارزين في الدعوة يحاولون إحياء اتفاق سابق بين جناحي رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية نوري المالكي.
ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها ان “ائتلاف دولة القانون بزعامة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي والذي لديه اتفاق شبه محسوم للتحالف مع تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، بانتظار أن يحسم رئيس الوزراء حيدر العبادي رئيس تحالف النصر موفقه من هذا التحالف”، مبينة ان “ذلك جاء بعد المؤشرات الأولية التي أثبتت نية زعيم لائحة سائرون مقتدى الصدر، التحالف مع تيار الحكمة التابع إلى عمار الحكيم”.
  • الصدر يحدد عدة شروط لانهاء الخلافات مع المالكي
  • العبادي يصل الى محافظة المثنى
واضافت ان “قادة بارزين في حزب الدعوة الإسلامية يحاولون، إحياء اتفاق سابق بين جناحي العبادي والمالكي للالتئام بعد الانتخابات”، لافتة الى ان “العبادي لم يوضح موفقه من جميع الأطراف الفائزة”.
كشف مصدر مطلع، في 17 ايار 2018، عن عقد اجتماع بين رئيسي تيار الحكمة عمار الحكيم والتيار الصدري مقتدى الصدر لبلورة تشكيل “الكتلة الاكبر”.

فيما التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بغداد امس السبت، فيما اكدا على ضرورة استيعاب الجميع والاسراع في تشكيل الحكومة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

إسرائيل تحقق في إطلاق النار مع الجيش المصري على الحدود .. الجيش المصري يصدر بيانا بعد إطلاق النار

RT : إسرائيل تحقق في إطلاق النار مع الجيش المصري على الحدود أكد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً