أجور الأئمة “النجوم” في رمضان تثير الجدل في السودان!

شفقنا- وصلت أجور الأئمة “النجوم” في السودان إلى 30 ألف جنيه في رمضان في حين يتقاضى الأئمة العاديون بين 7 ـ 8 آلاف في الشهر الفضيل.

وارتفعت أجور الأئمة الذين أصبحوا نجومًا في المجتمع المحلي في السودان، ويملكون صوتًا جميلًا لترتيل القرآن، إلى 30 ألف جنيه، قبل حلول شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك بسبب تسابق لجان المساجد لحجز هؤلاء الأئمة، الذين تكتظ المساجد بالمصلين خلفهم في صلاتي العشاء والتراويح.

وقالت صحيفة “الأخبار” السودانية الصادرة يوم الأربعاء إنه “في الوقت الذي يعاني فيه الأئمة والمؤذنون من ضعف الرواتب الحكومية، وصلت أجور الأئمة النجوم إلى 30 ألف جنيه في رمضان، في حين يتقاضى الأئمة العاديون بين 7 ـ 8 آلاف في الشهر الفضيل”.

وأضافت أن لجنة أحد المساجد في الحي السوداني “يثرب”، فشلت في الاتفاق مع أحد الأئمة، حيث رفض المبلغ المعروض عليه والبالغ 5 آلاف جنيه مقابل صلاتي العشاء والتراويح، بحجة أنه لا يقل عن شيخ الزين في حلاوة الصوت والقدرة على الصلاة”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

العراق : اثناء “صلاته بالمسجد”.. اعتداء وحشي على ضابط بـ”مطرقة حديدية” في دهوك .. و العثور على جثة ضابط شرطة برتبة مقدم داخل عجلة في منطقة بالبصرة

وكالة انباء براثا : اثناء “صلاته بالمسجد”.. اعتداء وحشي على ضابط بـ”مطرقة حديدية” في دهوك …

اترك تعليقاً