القاهرة تتسلم رفات مسيحيين ذبحهم “داعش” في ليبيا 2015 ومصر تشكر السلطات الليبية

القاهرة، طرابلس/ وليد عبالله/ الأناضول

تسلمت القاهرة، اليوم الإثنين، رفات جثامين 20 مسيحيًا قُتلوا في ليبيا عام 2015 على يد تنظيم “داعش” الإرهابي.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي في تصريحات صحفية، إن سلطات المطار، تسلمت اليوم رفات جثامين الضحايا المصريين، الذين قتلوا على يد تنظيم “داعش” في ليبيا.

وأضاف المصدر، أن البابا تواضروس الثاني، بابا أقباط مصر، كان في استقبال رفات الضحايا، التي وصلت على متن طائرة خاصة قادمة من مطار مصراته شمالي ليبيا.

من جهته أعلن العميد بشير القاضي آمر غرفة عملية “البنيان المرصوص” التابعة لحكومة الوفاق الوطني، التي ينحدر معظم عناصرها من مصراتة، في مؤتمر صحفي، أنه “بفضل جهود المباحث الجنائية والتحقيقات التي أجريت مع أسرى داعش استطاعوا أن يصلوا إلى مكان دفن هؤلاء الأبرياء”.

وسيطر “داعش”، على سرت في 2015، قبل أن يفقدها في ديسمبر/كانون الأول 2017، بعد هزيمته على يد قوات عملية “البنيان المرصوص”، التابعة لحكومة الوفاق الوطني، التي ينحدر معظم عناصرها من مصراتة.

وفي فبراير/شباط 2015، أظهر تسجيل مصور للتنظيم عملية ذبح لمسيحيين مصريين على أحد الشواطئ، كانوا يرتدون ملابس برتقالية.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2017، أعلن مكتب النائب العام الليبي، أن الأجهزة المختصة عثرت على جثامين المسيحيين المصريين مكبلة الأيادي ومقطوعة الرأس، وبالزي البرتقالي.

الأناضول

مصر تعرب عن تقديرها لجهود السلطات الليبية في إعادة رفات جثامين المصريين

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن تقديرها للجهود الحثيثة التي قام بها مكتب النائب العام الليبي والطب الشرعي والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية وكذلك كافة أجهزة الدولة الليبية من أجل إعادة رفات جثامين المواطنين المصريين الذين استشهدوا في ليبيا في فبراير 2015، وذلك عقب قيام السلطات الليبية بالقبض على بعض عناصر تنظيم “داعش” المتورطين في العمل الإرهابي الخسيس الذي راح ضحيته 20 مواطنًا مصريًا، والوصول إلى أماكن الجثامين واستخراج الرفات.

‎كما أعرب البيان عن خالص التعازي لأسر شهداء الوطن، مؤكدا على أن مثل تلك العمليات الإرهابية التي يقوم بها تنظيم داعش الإرهابي ضد المواطنين الأبرياء تعد جرائم ضد الإنسانية، ولا تمت بصلة إلى أي دين من الأديان، مشيرا إلى تضامن وحرص كافة الجهات الليبية على أن ينال المجرمون عقابهم.

وأشار البيان إلى حرص وزارة الخارجية خلال الفترة الماضية على تذليل كافة العقبات التي اعترت عملية شحن ونقل رفات شهداء الوطن من خلال التنسيق بين الجهات القضائية المصرية والليبية، والتواصل الدائم مع أهالي الشهداء وتقديم كافة أوجه الدعم للمساعدة في إتمام إجراءات الشحن بنجاح ونقل الرفات إلى مثواها الأخير.

فيتو

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

السودان : قطع للرؤوس وذبح في الشوارع .. إعلان كتيبة “أنصار دولة الشريعة” عن المشاركة في الحرب المستمرة منذ عدة أشهر .

sky news : قطع للرؤوس وذبح في الشوارع.. هل دخل داعش في حرب السودان؟ “بالأدلة …

اترك تعليقاً