آلاف الأتراك ينتفضون في إسطنبول وباطمان ضد نقل السفارة الأمريكية للقدس

الأناضول :
خرج الآلاف اليوم الاثنين في مسيرة بمدينة إسطنبول احتجاجًا على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس. وشارك في المسيرة التي حملت عنوان “ارفع صوتك ضد الاحتلال”، أعضاء منظمات مدنية وحشد كبير من المواطنين، حيث حمل المشاركون أعلام تركيا وفلسطين. ( Elif Öztürk – وكالة الأناضول )

إسطنبول، باطمان/ خالص أقيلدز، سلمان تور/ الأناضول

خرج الآلاف اليوم الاثنين في مسيرة بمدينة إسطنبول احتجاجًا على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس.

وشارك في المسيرة التي حملت عنوان “ارفع صوتك ضد الاحتلال”، أعضاء منظمات مدنية وحشد كبير من المواطنين، حيث حمل المشاركون أعلام تركيا وفلسطين.

وأعرب المتظاهرون عن غضبهم إزاء استشهاد عدد كبير من الفلسطينيين في المظاهرات على حدود قطاع غزة، مرددين هتافات مناوئة لإسرائيل.

وشهدت المسيرة إلقاء كلمات لبعض مسؤولي منظمات مدنية.

وفي السياق نفسه، نظم أعضاء أكثر من 55 منظمة مدنية، مسيرة بولاية باطمان جنوب شرقي تركيا، احتجاجًا على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها إلى مدينة القدس.

وخرج العشرات في المسيرة التي حملت عنوان “باطمان تسير من أجل القدس”، حيث ردد المتظاهرون هتافات من قبيل “القهر للولايات المتحدة، القهر لإسرائيل”، و”إسرائيل المجرمة اخرجي من فلسطين”، و”القدس عاصمة فلسطين”.

وسقط 55 شهيدًا و2770 مصابًا برصاص الجيش الإسرائيلي في مظاهرات نظمها آلاف الفلسطينيين اليوم، على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وإحياءً للذكرى الـ 70 للنكبة.

وعصر اليوم، نقلت الولايات المتحدة سفارتها رسميًا إلى القدس، تنفيذًا لقرار سابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مصر تحيي مسار خروج “بني إسرائيل” من البلاد للسياحة

RT : مصر تحيي خروج “بني إسرائيل” من البلاد أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي …

اترك تعليقاً