بوتين يؤكد التزام روسيا بالاتفاق النووي مع إيران

جدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين التأكيد على التزام روسيا بالاتفاق النووي المبرم مع إيران، وذلك بعد انسحاب الولايات المتحدة منه الأسبوع الماضي.

وقال ميخائيل أوليانوف ممثل روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا: “جدد الرئيس فلاديمير بوتين استعداد روسيا لتنفيذ بنود الاتفاق الشامل المبرم مع طهران بغض النظر عن انسحاب الولايات المتحدة منه”.

وأضاف أوليانوف أن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أكد أيضا خلال اللقاء استمرار إيران في تنفيذ التزاماتها في إطار الاتفاق.

كما أكد بوتين أن روسيا تطور الطاقة الذرية بما يتوافق مع اتفاقات عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل والتزاماتها الدولية، معربا عن سروره لحقيقة أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تعمل بصرامة في إطار ميثاقها، وتحظى باحترام واسع في العالم لموضوعتيها ومهنيتها.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن بلاده منذ البداية، دعمت أنشطة الوكالة الدولية وما زالت تتعاون بنشاط معها.

وفي وقت سابق أكدت باريس ولندن وبرلين التزامها بالاتفاق، الذي يقيّد برنامج إيران النووي مقابل رفع العقوبات المفروضة عليها.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن في 7 مايو انسحاب بلاده من الاتفاق النووي، وإعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران، التي رفعت عنها بموجب الاتفاق مطلع 2016.

المصدر: “نوفوستي”

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

البرازيل تستدعي سفيرها لدى إسرائيل

RT : أعلن مصدر دبلوماسي استدعاء البرازيل سفيرها لدى إسرائيل، ما يزيد التوتر بين البلدين …

اترك تعليقاً