ترامب يعلن الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني وتوقعات بعقوبات ضدّ طهران

ألمحت مصادر في البيت الأبيض، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ سيعلن مساء اليوم، انسحاب بلاده من الاتفاقية النووية الإيرانية، متوقعةً أن تلحق ذلك عقوبات ضدّ طهران.

وذكر محللون أوروبيون أن ترامب؛ يضع إيران ضمن الفئة الشريرة للغاية التي تدعم الإرهاب وتثير الفوضى ويجب منعها من تخصيب اليورانيوم، إلى جانب ضرورة معاقبتها.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن أمس، أنه سيعلن قراره بشأن الاتفاق النووي الإيراني بعد ظهر الثلاثاء 8 مايو 2018.. أي قبل الموعد المحدّد سابقاً بأربعة أيام.

وكانت إيران قد وقّعت في 2015، مع الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن (روسيا والولايات المتحدة وفرنسا والصين وبريطانيا وألمانيا) اتفاقاً حول برنامجها النووي الذي نصّ على التزام طهران بالتخلي، مدة لا تقل عن 10 سنوات، عن أجزاء حيوية من برنامجها النووي، وتقييده بشكلٍ كبير، بهدف منعها من امتلاك القدرة على تطوير أسلحة نووية، مقابل رفع العقوبات عنها.

سبق

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مصر تحيي مسار خروج “بني إسرائيل” من البلاد للسياحة

RT : مصر تحيي خروج “بني إسرائيل” من البلاد أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي …

اترك تعليقاً