أخبار عاجلة

“كابتن أيوب”.. ضابط إسرائيلي زار دولا عربية بجوازات مزورة

شفقنا- في مفاجأة جديدة، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، على لسان محللها العسكري أليكس فيشمان، أن منسق أعمال سلطات الاحتلال الاسرائيلي في المناطق المحتلة، يوآف (بولي) مردخاي، زار معظم الدول العربية وهو على رأس عمله، ومن بينها دول لا تملك علاقات دبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن فيشمان قوله، إن “مردخاي كان يملك شبكة علاقات واسعة بمسؤولين عرب وفلسطينيين وحافظ على قنوات مفتوحة معهم طوال الوقت، حتى في أشد الظروف السياسية سوءًا”.

وأكد فيشمان في مقال له بالصحيفة أن مردخاي، الذي عرف معظم حياته باسم “كابتن أيوب”، سطع نجمه خلال عمله في الوحدة 504 في جهاز الأمن العام (الشاباك)، والتي تختص بتجنيد العملاء وإدارة تحركاتهم وتشغيلهم، ووصل في نهاية حياته المهنية إلى حد دفع بوزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إطلاق عليه لقب “وزير خارجيتنا في العالم العربي”.

وأكد فيشمان أن مردخاي استخدم جوازات سفر بأسماء مختلفة، عربية وغير عربية، لزيارة الدول العربية ولقاء مسؤولين فيها للتباحث في كثير من الملفات والقضايا، وخاصة القضية الفلسطينية والوضع في قطاع غزة، الذي كان ضمن مسؤولياته بشكل كبير، ومن بين هذه الدول كانت دول لا تقيم أي علاقات رسمية مع الكيان الإسرائيلي، لكنه كان يستقبل بالترحاب.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مقتل 14 من القوات الإيرانية والموالين لها في قصف بسوريا

الخليج الجديد : قتل 14 على الأقل من القوات الإيرانية والمجموعات العراقية الموالية لها في …

اترك تعليقاً