جون ماكين يهاجم ترامب في كتاب جديد بعنوان “موجة لا تهدأ”

سبوتنك :
AFP
وجه جون ماكين رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الأمريكي، انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كتاب جديد بعنوان “موجة لا تهدأ”.

وهاجم  السناتور الأمريكي الرئيس دونالد ترامب واتهمه في كتابه الجديد بالتقاعس عن التمسك بالقيم الأمريكية وبإكالة المديح على “طغاة” دوليين (بحسب تعبيره) وتشويه وسائل الإعلام وتجاهل حقوق الإنسان والحط من قدر اللاجئين.

وقال ماكين في كتابه “موجة لا تهدأ” والذي شاركه في إعداده معاونه القديم مارك سولتر “المديح يضمن صداقته والانتقاد عداوته”.

وأضاف “من الصعب أن تعرف ماذا يمكن أن تتوقع من الرئيس ترامب”.

ويُعتبر ماكين من أقوى الأصوات في الحزب الجمهوري في مجال السياسة الخارجية على الرغم من معركته مع مرض السرطان.

ووفقا لـ”رويترز“، فإن الكتاب سيصدر في الـ 22 من مايو/ أيار الجاري. وقد تم إرسال نسخة مسبقة إلى رويترز من قبل الناشر سيمون وشوستر.

سبوتنك

RT

وبخ السناتور الأمريكي جون ماكين الرئيس دونالد ترامب واتهمه بالتقاعس عن التمسك بالقيم الأمريكية وبإكالة المديح لطغاة دوليين، وبتشويه وسائل الإعلام وتجاهل حقوق الإنسان.

وقال ماكين في كتابه الجديد الصادر مؤخرا بعنوان “موجة لا تهدأ”، والذي شاركه في إعداده معاونه القديم مارك سولتر، قال: “المديح يضمن صداقته والانتقاد عداوته”. وأضاف: “من الصعب أن تعرف ماذا يمكن أن تتوقع من الرئيس ترامب‭‭‭‭‭.‭”

‬وأشار إلى أن ترامب بدا ساخرا من فكرة ضرورة قيام الولايات المتحدة بتعزيز قيمها في الخارج، وانتقده بشدة لتهديده بقتل أزواج وأطفال الإرهابيين خلال حملته الانتخابية.

واعتبر السناتور ماكين، الذي مازال يرأس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ رغم غيابه الطويل عن واشنطن للعلاج، اعتبر: “افتقار ترامب للتعاطف مع اللاجئين والأبرياء والمضطهدين والرجال والنساء والأطفال البائسين أمرا مزعجا. والطريقة التي يتحدث بها عنهم مروعة”.

واتهم ماكين ترامب بالفشل في إثارة المخاوف الأمريكية بشأن حقوق الإنسان، وقال: “العالم ينتظر منا أن نكون مهتمين بوضع الإنسانية. يجب أن نكون فخورين بهذه السمعة.. لست واثقا من أن الرئيس يفهم ذلك”.

ولم يدل البيت الأبيض على الفور بأي تعليق على اتهامات السيناتور ماكين.

وظل ماكين (81 عاما) الذي يمثل ولاية أريزونا في مجلس الشيوخ منذ عام 1987، منتقدا لترامب، وهدفا له أيضا، بعد أن انتقص ترامب في حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016، من تاريخ ماكين العسكري بقوله إن ماكين لم يكن بطلا بعد 5 سنوات قضاها أسير حرب في شمال فيتنام.

المصدر: رويترز

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

صنعاء تعلن اسقاط سادس طائرة أمريكية متطورة

YNP : أعلنت قوات صنعاء ، الأربعاء ، عن اسقاط طائرة أمريكية متطورة من طراز …

اترك تعليقاً