وزير الطاقة المصري يلتقي مسؤولاً إسرائيليًا رفيعًا

وزير الطاقة المصري يلتقي مسؤولاً إسرائيليًا رفيعًا

كشفت صحيفة “اسرائيل اليوم” العبرية بأن وزير الطاقة المصري طارق الملا قد التقى مع ممثل اتحاد صناعات الغاز الإسرائيلية أمير بوستر خلال مشاركتهما في مؤتمر إدارة اتحاد الغاز الدولية (IGU) الذي عقد في القاهرة.

واضافت الصحيفة بأن الوزير المصري قد قال خلال المؤتمر بأن مصر تعمل حاليا على بلورة عدد من الإتفاقيات مع دول الجوار من أجل توسيع مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي وتعزيز التعاون الإقليمي.

وعرض المندوب الإسرائيلي بوستر في كلمته التي ألقاها في المؤتمر أمام الحاضرين بما في ذلك الوزير المصري خارطة فرص التعاون الإقليمي من وجهة نظر اتحاد الغاز الإسرائيلي.

وتطرق بوستر لاتفاقية الغاز الأخيرة مع مصر، موضحا بأن الحديث يدور  عن بداية التعاون المصري الإسرائيلي في مجال الغاز الطبيعي، وأضاف بأن المنطقة عائمة على كميات كبيرة من الغاز، وهناك فرص أخرى كبيرة للعثور على حقول غاز أخرى في المياه الإقتصادية الإسرائيلية.

وقد شارك في المؤتمر أيضا مسؤولين كبار في صناعات الطاقة الإقليمية، حيث أثنوا على التعاون المصري الإٍسرائيلي، زاعمين بأن ذلك سيحول مصر في المستقبل إلى مركز عالمي لتصدير الغاز الطبيعي.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

إعلان أمريكي بهجوم جديد لصنعاء في البحر الأحمر

YNP : أعلنت أمريكا ، تعرض سفنها إلى هجوم جديد لقوات صنعاء في البحر الأحمر …

اترك تعليقاً