الجيش السوري و قوات “قسد الكريدية ” المدعومة أمريكياً كرّ وفرّ على قرى شرقي الفرات

RT :

نقلت “سانا” عن مصدر عسكري، أن وحدات الجيش استعادت السيطرة على أربع قرى هيالجنينة والجيعة وشمرة الحصان وحويقة المعيشية، شرقي الفرات بعد أن كانت تخضع لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وذكر موقع “دير الزور 24” أن الجيش السوري شن صباح اليوم الأحد هجوما على مناطق سيطرة قوات “قسد” في ريف دير الزور الغربي، وتمكن خلاله من السيطرة على عدة قرى.

وأشار الموقع إلى أن تلك المنطقة لا تزال تشهد اشتباكات عنيفة بين الطرفين، مع استقدام “قسد” تعزيزات عسكرية إليها مدعومة بطيران التحالف الدولي، الذي استهدف النقاط التي دخلها الجيش بعدد من الغارات، وأن “قسد” تمكنت من استعادة السيطرة على بلدة الجيعة ومنطقة العليان في هجوم معاكس.

من جانبها أصدرت قوات سوريا الديمقراطية بيانا اتهمت فيه الجيش السوري بالزحف على ريف دير الزور الغربي، مستغلا انشغالها بالاستعداد لتحرير الجيب المتبقي في دير الزور من تنظيم “داعش”.

المصدر: وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …

اترك تعليقاً