أميرة سعودية تواجه تصريحات ولي العهد “الجريئة”: هذه ثقافتنا

 REUTERS

كشفت الأميرة السعودية نورة بنت فيصل آل سعود، عما تحلم به خلال الفترة القادمة حول صناعة الموضة.

وفي حديثها لوكالة فرانس برس، قالت الرئيسة الشرفية لمجلس الموضة العربي إنها “تتفهم تمامًا وجهة نظر الآخرين”، موضحة أن “المملكة لديها روابط قوية مع ثقافتها. وكامرأة سعودية، احترم ثقافتي واحترم ديانتي”.

وأضافت: “ارتداء العباءة، أو أن تكوني محافظة، إن رغبتم في قول ذلك، والطريقة التي نرتدي فيها الملابس… كلها جزء مما نحن عليه. هذا جزء من ثقافتنا.. هذه هي حياتنا، حتى أثناء السفر”.

وتحدث ابن سلمان بتصريحات وصفت حينها بـ”الجريئة” عن تقاليد المجتمع السعودي في مقابلة بثت، يوم الاثنين 19 مارس/آذار، على قناة CBS الأمريكية ضمن برنامج “60 دقيقة”.

وقال ولي العهد السعودي: “بعد 1979 أصبحنا ضحايا للتطرف وخاصة من جيلي”، وأكد أن المملكة ستعلن للعالم ما تقوم به لمحاربة التطرف”.

وأكد ابن سلمان أن “القوانين واضحة جدا ومحددة في مبادئ الشريعة، التي تنص على أن النساء عليهن ارتداء ملابس لائقة ومحترمة، كما تنص على ذلك للرجال، لكنها لا تقضي بصورة خاصة بارتداء العباءة أو غطاء الرأس الأسود، والقرار يعود بشكل تام إلى النساء في ما يتعلق بلباسهن”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …

اترك تعليقاً