شاهد الصور .. طيران العدوان يهدم قرية كاملة فوق ساكنيها في مناخة بصنعاء

 يمانيون../

شن طيران العدوان اليوم الاثنين 14 غارة على قرية جبل مسار في مديرية مناخة بمحافظة صنعاء مرتكباً جريمة جديدة بحق المواطنين .

واوضح مصدر محلي أن الغارات أدت الى استشهاد إمراتين هما جواهر فخر الدين -28 عاما ، وعبير فخر الدين- 20 عاما ، و جرح عدد من أهالي القرية جلهم ونساء وأطفال .

وأكد المصدر الى تهدم عدد كبير من منازل القرية استهدفت بالقصف المباشر ، والحاق اضرار كبيرة بالمنازل المتبقية وجلها منازل مضى على بنائها مئات السنين.

وأضاف بان الغارتات استهدفت شبكة الاتصالات في المنطقة مااعاق بشكل كبير التواصل وعمليات اسعاف الجرحى .

كما اشار المصدر الى أن احد طواقم الهلال الأحمر التي وصلت الى المنطقة لتقديم مساعدات أولية للسكان النازحين عن قريتهم وصف الوضع شاهد بالمروع ، فلم يتبق هناك منزل في القرية لم يتضرر، والأطفال في وضع نفسي صعب جراء بقائهم لساعات طويلة تحت القصف حيث استمرت الغارات منذ الصباح وحتى عصر الاثنين 16 ابريل .

الى ذلك أوضح مصدر حكومي في محافظة صنعاء أن اكثر من 15 اسرة قد نزحت عن القرية التي أضحت خرابا ، مشيراً الى ان العدوان ارتكب جريمة بحق الإنسانية حيث قصف بشكل مباشر حصن مسار التاريخي الذي يمتد بنائه الى ماقبل 1000 عام ، والذي بني في القرن الرابع الهجري ، والحق اضرارا كبيرة به.

     

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

السعودية تعلن مشروعا جديدا بالمسجد الحرام لتيسير الطواف والسعي

RT : أعلنت المملكة العربية السعودية عن مشروع جديد في المسجد الحرام والمسجد النبوي يستهدف …

اترك تعليقاً