خبير عسكري بالفيديو الإرهابيون يستخدمون إمكانيات تكنولوجية متطورة وكبيرة في سيناء.

 قال اللواء هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن الإرهابيين يستخدمون إمكانيات تكنولوجية متطورة وكبيرة في سيناء، وهذا ما اتضح في بيانات القوات المسلحة خاصة في البيان الأخير رقم 17.

وأضاف «الحلبي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن العثور على 163 عبوة ناسفة يشير إلى أن الإرهابيين يقومون بتفخيخ كل المنطقة ومحاور التحرك.

وأوضح المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن الجماعات الإرهابية يقمون بوضع الألغام بشكل عشوائي، مشيرا إلى أن ما يقوم به في سيناء تطهير شامل وليست تقتصر على عمليات ضد الإرهابيين أو عناصر مسلحة فقط.

وأشار إلى أنه برغم العملية الشاملة «سيناء 2018» معلن عنها ولكن هناك إصرار من المخابرات الدولية، لافتا إلى أن عملية «سيناء 2018» هدفها تحقيق تطهير شامل لأراضي سيناء من الإرهاب.

ولفت إلى أن أجهزة مخابرات دولية تصر على مد الجماعات الإرهابية بالسلاح والأموال، مؤكدا أن الجماعات الإرهابية مدربة جيدا على الأسلحة الثقيلة مثل سلاح «أر بي جي» بدعم من عناصر مطلوبة جنائيا خطرة.

صدى البلد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين في العالم لا سيما المسلمين والتحذير من أعداء البشرية والإنسانية و تثقيف المسلمين وتعريفهم بحقائق دينهم وما خفى عنهم وعن وحضارتهم وماهم مقبلون عليه في ضوء علامات الساعة المقبلون عليها.

شاهد أيضاً

مدير المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب : قيادات “داعش” وأخواتها خرجت من سراديب الاستخبارات الغربية

  Sputnik : أكد رئيس المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والاستخبارات، جاسم محمد، أن قيادات الجماعات …

اترك تعليقاً