نائب فتحاوي: عباس يتمنى أن تغرق “غزة” في البحر

وكالة شهاب :

استنكر النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة فتح عبد الحميد المصري، خطاب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والذي توعد فيه غزة بعقوبات مالية وقانونية، وشن فيه هجوماً على حركة حماس.
ابنا: وقال المصري في حديث خاص لوكالة “شهاب”، ما قاله عباس يُعبر عن أمنيته بكب قطاع غزة في البحر وهي ذات أمنية إسحاق رابين، وربما أمنية عباس أكثر حدّة من رابين.

وأضاف: “يبدو أن عباس كان يُحضّر المنطقة لهذا الإجرام وكانت ينتظر الفرصة، وقد لاحت بتفجير موكب رامي الحمد الله”.

وتابع المصري: “الحل لمواجهة قرارات عباس تشكيل جبهة إنقاذ وطني تجمع الكل الفلسطيني في غزة لإدارة أمورها وانتشالها من هذا المأزق”.

ورفض هجوم عباس على حركة حماس، قائلا:ً “لا يجوز التهجم بهذه الطريقة، حماس فصيل أساسي ويشكل الأغلبية في السلطة والتشريعي وما قاله عباس بحق عباس لا يجوز لا بروتوكلياً ولا أخلاقياً”.

وأضاف: “نحن شركاء في الوطن يهين الناس ويتعامل باستعلاء وكأنه الذي يفهم وغيره فاقدين الاهلية”.

وقرر محمود عباس مساء أمس فرض إجراءات عقابية جديدة على قطاع غزة على خلفية التفجير الذي استهدف موكب رئيس الوزراء الذي اتهم حركة حماس بالمسؤولية الكاملة.

وقال عباس في افتتاح اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برام الله: “بصفتي رئيس للشعب الفلسطيني، وتحملت ما تحملت في طريق المصالحة مع حماس قررت اتخاذ الإجراءات الوطنية والمالية والقانونية”.

………………..

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صنعاء تعلن اسقاط سادس طائرة أمريكية متطورة

YNP : أعلنت قوات صنعاء ، الأربعاء ، عن اسقاط طائرة أمريكية متطورة من طراز …

اترك تعليقاً