«البديل» الألماني يحذف استطلاعا عن الإسلام خالفت نتائجه رؤيته

الخليج الجديد :

حذف حزب «البديل من أجل ألمانيا» استطلاعا للرأي على الإنترنت بعد أن تبين أن نتيجة الاستطلاع ربما كانت «هدفا غير مقصود في شباكه».

وأظهرت النتائج الأولى للاستطلاع أن 83% من المشاركين فيه، والذين زاد عددهم عن 20 ألف شخص، أجابوا بنعم على سؤال: «هل الإسلام جزء من ألمانيا؟».

وهي الإجابة التي لا تتماشى مع الرؤية المعلنة للحزب؛ ذلك قام بحذف الاستطلاع من على صفحة الحزب عبر موقع تويتر، حسب د ب أ.

وسخر رئيس حزب الخضر في برلين، «فيرنر غراف»، الثلاثاء، من ذلك قائلا: «يبدو أن حزب البديل في برلين حذف سهوا استطلاعه للرأي! إنه شيء سخيف!».

وأضاف: «لحسن الحظ قمت بالتقاط صورة، يجب ألا يكون هذا العمل الشاق بلا جدوى».

ورأى «غراف» أن ما حدث يبرهن على أن الذين «يصيحون دائما قائلين: نحن الشعب، أن يشيحوا بوجوههم عندما يلاحظون أنهم لا يمثلون الشعب إطلاقا».

وبدت علامات الندم على المتحدث باسم حزب البديل في برلين، «رونالد غليزر»، عندما قال، في تصريح صحفي بهذا الشأن: «ما حذف حُذِف، لا يمكن إعادته مرة أخرى».

وأضاف: «لو كان الأمر بيدي ما فعلت الأمر بهذا الشكل».

وأشار «غليزر» إلى أن مثل هذا الاستطلاع لا يكون معبرا، وأن استطلاع الحزب تعرض للتلاعب «ولم نكن نتوقع مثل هذه النتيجة بالطبع».

المصدر | د ب أ + الخليج الجديد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

رويترز : الصواريخ والمسيّرات اليمنية تصل إلى البحر المتوسط

YNP  : أكدت وكالة “رويترز”، أن الصواريخ والطائرات المسيّرة اليمنية تصل إلى البحر الأبيض المتوسط. …

اترك تعليقاً