السعودية تطلب بيانات المزارع المصرية لاعتمادها قبل استئناف الاستيراد

طلبت هيئة سلامة الغذاء والدواء بالسعودية، من جميع المزارع التي تورد إنتاجها من المحاصيل الزراعية، استيفاء مجموعة من البيانات حتى يمكن اعتماد تلك المزارع لدى الهيئة حيث لن يتم استيراد أي منتجات من خارج تلك المزارع المعتمدة، وذلك وفق منشور أرسلته الهيئة السعودية لمكتب التمثيل التجاري المصري بالرياض.

وأكدت الهيئة السعودية ضرورة تعبئة البيان من قبل وزارة الزراعة المصرية، على أن يتم إرفاق أي مستندات حكومية أو خاصة مع الاستبيان.

وتتضمن البيانات اسم المزرعة ونوع الإنتاج ورقم الترخيص والمساحة وعدد العاملين، إلى جانب عدد من الأسئلة حول نظم الجودة بالمزرعة وبرامج تحليل المخاطر والتقييم البيئي، وشهادات الجودة التى حصلت عليها المزرعة، ومصادر المياه المستخدمة في الري وقائمة المبيدات المستخدمة، وتحليل العينات الدوري للمبيدات.

من جانبه، طالب المجلس التصديري للحاصلات الزراعية المزارع والموردين والمصدرين ببدء توفيق أوضاعهم بما يتوافق مع بيانات الاستبيان حتى لا يتسبب قرار الهيئة السعودية بأى حالة ارتباك للصادرات الزراعية المصرية للمملكة العربية السعودية.

كانت السعودية حظرت استيراد عدد من المنتجات الزراعية المصرية العام الماضي، لإثبات التحاليل وجود نسب عالية من متبقيات المبيدات.

فيما عقد عدد من الاجتماعات بين الجانين المصري والسعودي، لرفع الحظر عن الصادرات الزراعية المصرية، آخرها الأسبوع الماضي، وتم الاتفاق على رفع الحظر السعودي واستئناف عملية الاستيراد.


 صدى البلد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الحوثي : سيطرة إسرائيل على محور فيلادلفيا ومعبر رفح والاعتداءات على الجنود تهديد لأمن مصر القومي

RT : قال زعيم حركة “أنصار الله” اليمنية عبد الملك الحوثي إن سيطرة الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً