مادورو يأمر الفنزويليين بتربية الدجاج كزراعة حضارية

 

شجع الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو مواطنيه على تربية الدواجن في بيوتهم، معتبرا إياها “زراعة حضارية”، للتعويض عن النقص الحاد للمواد الغذائية الذي تواجهه البلاد.

وقال مادورو: “إذا كنا أنا وزوجتي سيليا نفعل ذلك، فلماذا لا نستطيع جميعا أن نفعله؟ نعم، تستطيع فنزويلا أن تفعل ذلك”، واعدا أبناء شعبه بمشاريع تهدف إلى التعويض عن البروتين في بلد يواجه نقصا على صعيد المواد الغذائية.

Todo el Pueblo a producir en los patios, en las casas, en las comunidades, en los pueblos y en las Ciudades… Cilia y yo somos parte de ese esfuerzo. Si se puede

وأكد مادورو أنه يمتلك مئة دجاجة لإطعام عائلته.

وأطلق الرئيس الفنزويلي، في سبتمبر الماضي، “خطة كونيخو- الأرنب” لتوفير اللحم للفنزويليين من خلال تشجيعهم على تربية الأرانب.

وجاء إطلاق المبادرة ردا على “الحرب الاقتصادية” التي تشنها كما قال، المعارضة وأوساط الأعمال المدعومة من الولايات المتحدة، للإطاحة به.

من جهته، أعلن وزير الزراعة فريدي برنال، في الفترة الأخيرة “خطة السقف الأخضر”، والتي تطبق في 23 مدينة، وتهدف إلى زراعة الخضار على شرفات المنازل.

المصدر: أ ف ب

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صنعاء تعلن اسقاط سادس طائرة أمريكية متطورة

YNP : أعلنت قوات صنعاء ، الأربعاء ، عن اسقاط طائرة أمريكية متطورة من طراز …

اترك تعليقاً