اشتباكات بين الأمن ومتظاهرين في جرادة المغربية

RT :

 اندلعت اشتباكات في مدينة جرادة شرقي المغرب بين قوات الأمن ومتظاهرين بعد يوم من تحذير السلطات من مغبة استمرار الاحتجاجات المتواصلة في المدينة منذ نحو أربعة أشهر

وجاء في بيان عن السلطات في مدينة جرادة مساء الأربعاء: “المتظاهرون في المدينة أحرقوا 5 سيارات تابعة للقوات العمومية وألحقوا أضرارا جسيمة بالعربات والمعدات المستخدمة من هذه القوات، تم تسجيل بعض الإصابات في صفوف القوات الأمنية بعضها بالغة، ونقل المصابون إلى المركز الاستشفائي الجامعي في وجدة قرب جرادة.

ووفقا للسلطات، فإنه تم القبض على تسعة أشخاص على خلفية هذه الأحداث، وسيتم تقديمهم للعدالة.

وأظهر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين المطالبين بتحسين الأوضاع الاقتصادية، فيما الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع باتجاههم.

واندلعت الاحتجاجات في مدينة جرادة بعد مقتل شقيقين كانا يعملان في منجم عشوائي لاستخراج الفحم الحجري الذي كان يمثل النشاط الاقتصادي الأساسي بالمدينة لعقود، كما توفي ثالث في منجم أيضا بسبب الظروف السيئة التي يعملون فيها.

واضطرت السلطات إلى إغلاق مناجم الفحم بعد إعلان نضوبها في عام 1998 ووعدت السكان ببدائل اقتصادية.

المصدر: رويترز

فيديو  :

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

“تهديد لم نواجهه بعد”.. رعب في إسرائيل من احتمال تقارب مصر وإيران

RT : تسود حالة من القلق الشديد داخل الدولة العبرية من احتمال حصول تقارب كبير …

اترك تعليقاً