اشتباكات بين الجيش طالبان والجيش الافغاني ومقتل 18 من الجنود

اشتباكات بين الجيش طالبان والجيش الافغاني ومقتل 18 من الجنود

 رويترز :

قال مسؤولون محليون يوم السبت إن ما يصل إلى 18 جنديا وفردا في القوات الخاصة الأفغانية قتلوا في اشتباك بإقليم فراه بغرب البلاد.

ابنا: قال مسؤولون محليون يوم السبت إن ما يصل إلى 18 جنديا وفردا في القوات الخاصة الأفغانية قتلوا في اشتباك بإقليم فراه بغرب البلاد.وأضاف المسؤولون أن ارهابي طالبان التكفيرية هاجموا القوات المحتشدة استعدادا لشن هجوم في منطقة بالا بولوك ليل الجمعة مما أسفر عن اندلاع معركة شرسة.

وقال دولت وزيري المتحدث باسم وزارة الدفاع إن أربعة من أفراد القوات الخاصة قتلوا فيما أصيب آخرون لكن فريد بختاور رئيس المجلس المحلي قال إن عدد القتلى بلغ 18 على الأقل.

وأضاف المتحدث أنه جرى تنفيذ ضربة جوية خلال القتال أسفرت عن مقتل نحو 25 من الارهابيين.

وهذا أحدث اشتباك في سلسلة اشتباكات دارت في إقليم فراه الواقع في المنطقة بين الحدود مع إيران وإقليم هلمند الأفغاني.

رويترز

مقتل 16 من قوات الأمن الأفغانية في هجوم لـ”مسلحي طالبان” شمالي أفغانستان

 مقتل 16 من قوات الأمن الأفغانية في هجوم لـ

قتل ما لا يقل عن 16 من قوات الأمن الأفغانية في هجوم مباغت لمسلحي حركة طالبان الليلة الماضية على حاجزين في ولاية تخار شمال البلاد.

ابنا: وقال المتحدث باسم حاكم ولاية تخار سنة الله تيموري إن “الهجوم أدى لاستشهاد 7 جنود بالجيش الوطني و9 عناصر من قوات الشرطة المحلية بينهم اثنين من القادة هما حسين وغول محمد”.

وأضاف المتحدث “قرابة الساعة 10 مساء (بالتوقيت المحلي) ليلة البارحة شن مسلحو طالبان هجوماً على حواجز أمنية في منطقة پول مؤمن وبعد أربع ساعات من الاشتباكات اقتحموا حاجزاً للشرطة المحلية بعد مقتل قائد المجموعة في الحاجز”.

وتابع المتحدث “بعد سيطرة الإرهابيين على المنطقة حاصروا نقطة تفتيش للجيش الوطني حيث خاض الطرفان معارك عنيفة استمرت لساعات وأدت لمصرع 7 جنود”.

وأكد المسؤول الأفغاني أن عناصر طالبان تكبدوا خسائر جسيمة بالأرواح، لكنه لم يحدد أعداد دقيقة.

وقد أرسلت السلطات الأمنية تعزيزات عسكرية إلى المنطقة وبدأت تحقيقاً حول العملية.

وتقع منطقة پول مؤمن حيث اندلعت الاشتباكات بالقرب من سهول “دشت أرتشي” في ولاية قندوز المجاورة حيث تفرض طالبان سيطرتها على مناطق واسعة هناك.

سبوتنك

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

تصريح لداعش يدخل في إطار المكيدة و التحريض ضد المسلمين .. داعش” يهدد باستهداف ملاعب مباريات ربع نهائي أبطال أوروبا

RT : RT : Gettyimages.ru : “اقتلوهم جميعا”.. “داعش” يهدد باستهداف ملاعب مباريات ربع نهائي …

اترك تعليقاً