خيانة علمية : حقيقة الالباني

☪ خيانة علمية☪ ?حقيقة اﻻلباني ?

بقلم:-  ✏ حافظ محمد ريحان ✏

♡♡♡♡♡♡♡♡♡

سياسة علمية خطيرة حيكت لنا تدريجيا حتى نتقبلها ، وكأنها نجحت في ذلك ، قديما من خلال دراستنا في المدارس الشرعية ومن خلال حلقات العلماء كنا نسمع الحديث ونقرأ في سنده رواه الشيخان البخاري ومسلم ، أو رواه أهل السنن مثل الترمذي والنسائي… وغيرهم

بعد ذلك بدأت العملية ، وليست طبعا من خلال صدفة ، بل عن طريق دراسة وتخطيط ، فبدأوا يضعون مع رواة الحديث إضافة للألباني كأن يقولوا : أخرجه البخاري ومسلم وقال الألباني: حديث صحيح .

ولا أعلم ما هي الحاجة للألباني المعاصر و الذي مات قبل سنوات وهو بشهادته قال أعن نفسه إنه لا يحفظ حديثا واحدا بسنده ، بعد ذلك نشّطوا الامر فبدأوا يقولون أخرجه الترمذي وصححه الألباني ، والكثير من علمائنا في غفلة ، حتى وصل الأمر الآن إلى حذف رواة الحديث نهائيا وتعويض جميع علماء الحديث من أهل السلف الذين أحيوا لياليهم في هذه العلوم وقطعوا المسافات طويلة مشيا ليأخذوا الأحاديث ممن سمعوها وناموا على الطرقات لينتظروا من يحمل حديثا سمعه من النبي صلى الله عليه وسلم ليأخذوه ،  أفيحق لنا بعد ذلك أنونحذف هؤلاء الرواة الذين كانوا قريبي عهد من النبي صلى الله عليه وسلم  وشهدت لهم الأمة بأجمعها بأنهم علماء أتقياء بررة أخيار   أفنحذفهم ولا نذكرهم حتى تنساهم الأجيال القادمة ولا تسمع بهم  بعد ما بذلوه من جهود جبارة! ثم نعوضهم برجل اختلف العلماء في حاله وأكد أهل الاختصاص ضعفه العلمي  أفننسب أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم  اليه ، وننسى أولئك العظماء !!!

. فنذكر  الحديث  ثم نقول :صححه الألباني ،ضعفه الالباني!! ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

♡♡♡♡♡♡♡♡♡

مامعنى صححه لألباني؟!

هل كان الحديث قبل الألباني بآسانيد ضعيفة فروى الألباني الحديث بسند صحيح ؟…

أم أن الحديث كان ضعيفا ثم جاء الألباني فأزال الضعف منه ؟…. كأن كان فيه مجهول فبين من هو أو كان فيه انقطاع فوصله..

أم أن الحديث صحيح قبل الألباني ؟ ….فلا معنى عندئذ لقولنا : *(صححه الألباني)* ﻷنه ليس هو من صححه بل المحدثون فلماذا ننسبه إليه فهذا يعتبر عندئذ تلبيس وتدليس…..

طبعا الحالة الأولى متعذرة كون الألباني ليس لديه أي سند أصلا فبمجرد توهمها نحكم على الحديث بالوضع..للإنقطاع الطويل جدا عبر قرون…

أما الحالة الثانية فمحتملة ولكن وجه احتمالها ضعيف جدا جدا حيث أن المحدثين أغرقوا هذا الجانب وبحثوه بحثا مفصلا ولم يقصروا فيه فلماذا ننسب جهدهم العلمي لغيرهم فهو عندئذ سرقة مذمومة.. ..

أما الحالة الثالثة فهي متعذرة أصلا…

ويبقي السؤال مطروحا …ما معنى ما نقرؤه اليوم *صححه الألباني* ؟!!!!!…

…أرجو من السادة العلماء إجابتي دون الطعن والتجريح … هل تبقى لكلمة صححه الألباني معنى علميا غير الذي ذكرت…

هل ناصر الدين الالباني من علماء الحديث؟

هو من قرأ الحديث وليس من علمائه .

للألباني تناقضات وافرة في كتبه تدل على عدم تمكنه في علم الحديث وأنه ليس من أهل الإختصاص… إنما هو باحث في علم الحديث…. وإنما روج له الإعلام الممول لغرض ضرب مدرسة الحديث… .التي جل علمائها من الشافعية…

هل قرأت كتابه” فتاوى الألباني ” ،؟ وحجم المغالطات و البدع الذي فيه .

قال عنه الشيخ عبد الفتاح أبو غده ـ رحمه الله ـ :  ” الألباني رأس الضلال والبدع “.

وقال عنه الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي ـ رحمه الله ـ  ” لقد أضعت وقتي بنقاش جاهل مثله ”

وقال الغماري ” الألباني مبتدع ضال ” .

وقال الشيخ المحدث محمد عوامه ” الألباني مزق الأمة و أضاع السنه ” .

محدثو الشام لم يقروا له بأنه محدث لعدم أهليته…عند مراجعة كتبه وجدوه متناقضا في الحكم على الحديث الواحد ولم تتوفر فيه شروط المحدث .

وفى العقائد طامة من الطامات…

تصور أنه يقول أن الله محيط بالعالم بذاته !!

*من هو المحدث ؟*

أجاب عن ذلك الإمام تاج الدين السبكي رحمه الله في كتابه ( معيد النعم) فيما نقله الإمام السيوطي في التدريب ص6

قال رحمه الله :

( من الناس فرقة ادعت الحديث ، فكان قصارى أمرها النظر في مشارق الأنوار للصاغاني ، فإن ترفعت فإلى مصابيح البغوي ، وظنت أنها بهذا القدر تصل إلى درجة المحدثين !! وماذلك إلا بجهلها بالحديث ، فلو حفظ من ذكرناه هذين الكتابين عن ظهر قلب ، وضم إليهما من المتون مثليهما : لم يكن محدثاً ، ولايصير بذلك محدثاً ، حتى يلج الجمل في سم الخياط !!!!

فإن رامت بلوغ الغاية في الحديث – على زعمها – اشتغلت بجامع الأصول لابن الأثير ، فإن ضمت إليه كتاب علوم الحديث لابن الصلاح ، أو مختصره المسمى بالتقريب للنووي ، ونحو ذلك ، وحينئذ ينادى إلى من انتهى إلى هذا المقام : محدث المحدثين ، وبخاري العصر ! وماناسب هذا الألفاظ الكاذبة ، فإن من ذكرناه لا يعد محدثاً بهذا القدر .

إنما المحدث : من عرف الأسانيد والعلل ، وأسماء الرجال ، والعالي والنازل ، وحفظ مع ذلك جملة مستكثرة من المتون ، وسمع الكتب الستة ، ومسند أحمد بن حنبل ، وسنن البيهقي ، ومعجم الطبراني ، وضم إلى هذا القدر ألف جزء من الأجزاء الحديثية ، هذا أول درجاته ، فإذا سمع ماذكرناه ، وكتب الطباق ، ودار على الشيوخ ، وتكلم في العلل والوفيات والأسانيد : كان في أول درجات المحدثين ، ثم يزيد الله من يشاء مايشاء ) أ.ه

*((منقوول لاهمية الموضوع))*

*انشرها على نية إحقاق الحق وإبطال الباطل*

تعليق محمد نور سويد :

الالباني رحمه الله لم يتلقى العلم عن احد

فهم العلم كما يحلوا له

ابتدع منهجا مخالفا بصحيح الجامع وضعيف الجامع

وصحيح الترمذي وضعيف الترمذي

والترمذي هو من قال صحيح وحسن وضعيف فكيف ينسبها لنفسه ؟!

لولا السلفية السعودية لما احد اشترى كتبه

قال عنه الشيخ حبيب الرحمن الاعظمي رحمه الله  ان الالباني لا يصلح تلميذا في مدارسه

بعد صدور تناقضات الالباني لحسن السقاف ٣ مجلدات قال لي دكتور الحديث محمود الطحان حفظه الله : انا اقول لطلابي ماعاد الرجوع لكتب الالباني لصدور تناقاضاته

وصدق من قال واظنه ابن سيرين رحمه الله الل:

ان هذا الامر دين فانظروا عمن تاخذون دينكم

فهل ناخذه من الائمة الكبار العظام ( العظماء وليس العظام ؛ لأنها جمع عظم )  ام من الذي لا يحفظ حديثا بسنده ولم يتلق العلم عن الشيوخ؟

اللهم اهدنا فيمن هديت

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مدير المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب : قيادات “داعش” وأخواتها خرجت من سراديب الاستخبارات الغربية

  Sputnik : أكد رئيس المركز الأوروبي لمكافحة الإرهاب والاستخبارات، جاسم محمد، أن قيادات الجماعات …