مطالبة البرلمانيين الانجليز بزيارة مرسي تجعلنا في ريبة من أمره هل هو الأخنس الذي سيفر إلى الروم ليأتي بهم لغزو مصر

ما ورد في حاكم مصر الاخنس الذي يكون قبل المهدي ويدعو الروم إلى مصر لحمايته
…………………….
” سيكون رجل من بني أمية بمصر يلي سلطانا ثم يغلب على سلطانه أو ينزع ( منه ) ثم يفر إلى الروم فيأتي بالروم إلى أهل الاسلام ،
فذلك أول الملاحم ”
……………………………..
ان شاء الله يكون اخنس مصر هو محمد مرسي باذن الله والله تعالى وحده اعلم
………………….
المصادر :
* : ابن إسحاق : على ما في ابن عساكر .
* : مسند الروياني : على ما في عرف السيوطي ، والجامع الصغير .
* : ملاحم ابن المنادى : ص 33 – حدثني أبو موسى هارون بن علي بن الحكم المقري المزوق قال : نبأ حماد بن المؤمل أبو جعفر الضرير قال : نبأ كامل بن طلحة قال : حدثنا ابن لهيعة قال : حدثني كعب بن علقمة قال : سمعت أبا النجم يقول : إنه سمع أبا ذر يقول : إنه سمع رسول الله يقول : –
* : تهذيب ابن عساكر : ج 4 ص 147 – 148 – وقال ” وأخرج ابن إسحاق ، عن محمد بن أسد الخشني ، عن الوليد بن مسلم ، عن ابن لهيعة ، عن كعب بن علقمة قال : حدثني حسان قال : سمعت أبا ذر يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” سيكون بمصر رجل من قريش ، أخنس ، يلي سلطانا ثم يغلب عليه ، أو ينزع منه ، فيفر إلى الروم ، فيأتي بهم إلى الإسكندرية ، فيقاتل أهل الاسلام بها ، فذلك أول الملاحم ” وقال ” ورواه غيره عن الوليد ، فأدخل بين حسان وأبي ذر أبا النجم ، وزاد فيه : ” سيكون بمصر رجل من بني أمية ” .
* : الجامع الصغير : ج 2 ص 63 ح 4777 – عن الروياني ، وابن عساكر .
* : عرف السيوطي ، الحاوي : ج 2 ص 91 وقال ” وأخبرنا الروياني في مسنده : حدثنا
محمد بن إسحاق ، أخبرنا محمد بن أسد الخشني ، أخبرنا الوليد بن مسلم ، أخبرنا ابن لهيعة ، عن كعب بن علقمة ، حدثني حسان بن كريب ، قال : سمعت أبا ذر يقول إنه سمع رسول الله صلى الله عليه وآله يقول : – وفيه ” . . فيفر ” وقال ” أخرجه ابن عساكر في تاريخه ” .
* : برهان المتقي : ص 200 ح 6 – كما في عرف السيوطي ، عنه ، ورواه أيضا بسند آخر عن أبي ذر : –
* : فيض القدير : ج 4 ص 131 ح 4777 – عن الجامع الصغير .

بريطانيا تطالب بزيارة مرسي فهل ستهربه قريباً من السجن ليفرإلى الروم ويبدأ حدوث قلاقل كبيرة في مصر يعقبها غزو للروم ؟!!!

«الغارديان»: برلمانيون بريطانيون يطالبون بزيارة الرئيس المصري المعتقل مرسي

 

لندن ـ من عبد الجبار أبو راس ـ الأناضول: قالت صحيفة «الغارديان»، الثلاثاء، إن لجنة برلمانية بريطانية من كبار نواب الأحزاب المختلفة، طلبت من الحكومة المصرية السماح لها بزيارة محمد مرسي، أول رئيس مدنى منتخب ديمقراطيًا في البلاد، في محبسه، جنوبي القاهرة، لتقييم ظروف الاحتجاز.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن طلب الزيارة تم تقديمه للسفير المصري لدى المملكة المتحدة، ناصر كامل، ويأتي بعد طلب قدمته عائلة مرسي لأعضاء البرلمان البريطاني. وأضافت «الغارديان» أن تقارير حقوقية تحدثت عن «منع السلطات لمرسي من الحصول على رعاية طبية مناسبة».
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المصرية حول ما ذكرته «الغارديان»، غير أن وزارة الداخلية المصرية عادة ما تقول إنها لا تميز بين السجناء وتقدم لهم كافة الرعاية والخدمات التي أقرها القانون، وتقول إنها ترفض تدخل أحد بشؤونها.
وحسب «الغارديان»، فإنه من بين قائمة البرلمانيين والمحامين الدوليين الساعين لزيارة مرسي، كريسبن بلانت، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني.
وقال بلانت لـ«الغارديان»: «هناك مخاوف من أن تكون الظروف التي تم بموجبها احتجاز مرسي لا تفي بالمعايير الدولية». وأضاف: «نقدّم هذا الطلب إلى السلطات المصرية من أجل رؤية الظروف التي يُحتجز فيها مرسي وتقييمها بأنفسنا».
ونقلت الصحيفة أيضا عن عبد الله مرسي (24 عاما) نجل مرسي، قوله: «في الشهر الجاري، بينما يُطلب من المصريين التصويت لانتخاب رئيسهم القادم، يبقى والدي وهو أول رئيس منتخب ديمقراطيًا، مسجونًا في ظروف مروّعة».
وأضاف: «نعتقد أنَّه لم يتلق أي علاجٍ كافٍ لمرض السكري أو ضغط الدم، وبسبب عدم تلقيه أي علاجٍ لازم لمرض السكري، يحتاج إلى جراحة عاجلة».
وتابع: «لكنَّه طلب الحصول على علاجٍ طبي عاجل في إحدى جلسات المحاكمة».
وفي وقت سابق أمس، قال مصدر قضائي، في تصريحات صحافية، إن «محكمة القضاء الإداري (مختصة بالنظر في المنازعات الإدارية) قررت حجز دعوى تمكين أسرة مرسي من زيارته في سجن مزرعة طرة (جنوبي القاهرة) إلى 17 أبريل (نيسان) المقبل».
من جانبه، أوضح محمد الدماطي، محامي أسرة مرسي، في تصريحات صحافية، أنه «طلب من المحكمة إلغاء قرار سلبي بمنع الزيارات عن مرسي، لمخالفته المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان».
ولفت الدماطي إلى عدم السماح بزيارة محمد مرسي في السجن منذ 5 سنوات، سوى مرات قليلة للغاية.
وحصل مرسي على 3 زيارات في محبسه لأسرته ومحاميه، إحداها في 2013، والأخريان في 2017، بحسب ما تقول أسرته. وحسب لائحة السجون المصرية، من حق أي سجين أن يتمتع بزيارة مرة على الأقل كل شهر ميلادي، فيما قالت أسرة مرسي مرارًا إنها اعتادت أن يتم منعها من زيارته.

رأي اليوم

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

” تايلاند ” ثالث دولة آسيوية تقر زواج المثليين من قوم لوط

RT : ثالث دولة آسيوية تقر زواج المثليين صوت مجلس الشيوخ التايلاندي بأغلبية ساحقة أمس …

اترك تعليقاً