ذكر خبراء طيارون في الحلف الاطلسي ان الطائرة الروسية من طراز انطونوف وهي طائرة نقل عسكرية التي سقطت على بعد 500 متر من مدرج مطار حميمم ربما اصيبت برصاص رشاش ثقيل اطلق النار عليها من مسافة 2 كلم، مما جعلها تسقط فورا وترتطم بالارض، ويقع 39 قتيلا هم ركابها وطاقمها، وان طائرة الانطونوف كانت في وضع سليم ووصلت الى 500 متر من المدرج التي ستهبط عليه ولم يظهر منها دخان او اطفاء محرك، لان اطفاء المحرك يؤدي الى اشارة هبوط احد اجنحة الطائرة بقوة، لكن الطائرة انطونوف الروسية التي قتل فيها 39 روسيا او غيرهم، منهم 26 ضابطاً روسياً، هم من اهم ضباط الجيش الروسي المتابع للحرب في سوريا.
ومن خلال خبراء طيران في لبنان درسوا فيلم الفيديو الذي نشرته سكاي نيوز، كذلك من خلال اخبار وردت عن خبراء في الحلف الاطلسي فان الطائرة كما هبطت عاموديا وفجأة قد تكون اصيبت بطلقات رشاش ثقيل ادى الى اسقاطها فورا كما سقطت عاموديا.

 بوتين يعلن الحداد على مقتل 26 ضابطاً روسياً

بوتين يعلن الحداد على مقتل 26 ضابطاً روسياً من نخبة الجيش واعتبرها خسارة كبرى للجيش الروسي إضافة الى طاقم الطائرة.
وسيتم نقل الجثامين الى موسكو حيث سيقام لهم ماتم مهيب يتم فيه استعراض وحدات عسكرية روسية لتقديم السلاح والتكريم لقتلى الجيش الروسي خاصة 26 ضابطاً روسياً.
إضافة إلى ذلك امر الرئيس بوتين ارسال طائرة روسية الى مطار حميميم للتحقيق فوراً في الحادث والاطلاع على جسم الطائرة إذا كانت مصابة بالرصاص أم أن سقوطها بسبب خطأ تقني.
ذلك انه من النادر ان تسقط طائرة قبل 500 متر من مدرج المطار الذي ستهبط عليه.
وسيصلي على أرواح الضباط بطريرك موسكو في الكاتدرائية الكبرى في ساحة الكرملين كما على الأرجح سيحضر الرئيس الروسي بوتين جنازة ال26 ضابطاً روسياً مع طاقم الطائرة، وإلا سيقوم بتمثيله رئيس وزراء روسيا الرئيس مديديف.

الديار