مجددا.. الداخلية السعودية تطلب «جنديات» للخدمة بعدة مناطق

أعلنت السعودية، الإثنين، عن حاجتها لتوظيف مواطنات في مهن عسكرية، برتبة جندي، في خطوة جديدة ضمن مساعي المملكة لتحقيق انفتاح من نوع جديد أمام المرأة، في بلد اشتهر بأنه «محافظ».

وقالت وزارة الداخلية السعودية إنها فتحت باب التقدم لوظائف عسكرية نسائية نسائية برتبة جندي لحملة الثانوية العامة فأعلى.

وجاءت تلك الوظائف، وفق الشروط والمؤهلات المطلوبة للتعيين بعد التخرج، في مناطق (الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، عسير، الباحة، الشرقية).

وتضمنت شروط الالتحاق أن تكون المتقدمة سعودية الأصل، وألا يقل العمر عن 25 عاما، واجتياز المقابلة الشخصية، بحسب ما نشره موقع وزارة الداخلية «أبشر».

وهذه ليست المرة الأولى، ففي 18 يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت المديرية العامة للجـوازات بالسعودية عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة لرتبة (جندي/‏جوازات)، التي ترغب شغلها بعدد من خريجات الثانوية العامة أو ما يعادلها من الفتيات السعوديات للعمل في جوازات المطارات والمنافذ البرية.

 وتشهد السعودية قرارات غير مسبوقة في مجال حقوق المرأة، بدأت برفع الحظر عنها في قيادة السيارات، والسماح للمرأة بإصدار فتاوى، والموافقة على حضورها في مدرجات ملاعب كرة القدم.

المصدر :
الخليج الجديد + سبوتنيك

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

ظهور مجسم للكعبة في نيجيريا و الطواف حوله يثير موجة من الجدل (فيديو)

RT : ظهور مجسم للكعبة في دولة إفريقية يثير موجة من الجدل (فيديو) تداول نشطاء …

اترك تعليقاً