خسف حرستا (الغوطه) هل هي بدايۃ خروج السفياني

خسف حرستا وهي الغوطۃ كما في احديث الشريف

 

¤-لماذا ارتفعت الاصوات في واشنطن ولندن وباريس والرياض عندما بدأت القوات السورية والحلفية لها بدك أوكار المسلحين في الغوطة الشرقية ….؟

¤- لماذا تنقل واشنطن مسلحي داعش من غرب سوريا إلى قاعدة التتف …؟

¤- ولماذا طالب الرئيس الفرنسي بهدنة إنسانية في الغوطة الشرقية في هذا الوقت ….؟

¤-ولماذا تحاول موسكو تدويل المسألة من خلال دعوة مجلس الامن للانعقاد لمناقشة الأوضاع في الغوطة الشرقية …؟

¤- ولماذا عززت بريطانيا قواتها في شمال الأردن ..؟

¤- وهل لعلامة خسف حرستا علاقة بالمنطقة التي تنقل الأخبار الواردة من الغوطة الشرقية بأنها تحوي على اكبر أنفاق قامت بحفرها الجماعات المسلحة.؟

سأكتفي بما نشره الاخ الحاج صلاح حدرج بهذا الخصوص لانه أغنى الموضوع مشكورا •

…… ……

المقدمة ؛

أُتخذ قرار تحرير الغوطة لإحباط هجوم إرهابي كبير على دمشق معد من الإدارة الأمريكية ، دخلت الأزمة السورية واحدة من أهم لحظاتها ، بعد سبع عجاف من الحرب الطاحنة التي تخوضها سوريا بدعم من حلفائها ، ضد الإرهاب التكفيري الوهابي المدعوم إقليمياً وعالمياً ، بحرب وكالة وكسر عظم لم يشهد لها مثيل من قبل .

اهمية تحرير الغوطة الشرقية؛

١ – ملاصقتها الجغرافية لدمشق العاصمة ، وهذه تشكل خطراً كبيراً ، وبؤرة إستنزاف عسكري وأمني بخاصرة العاصمة .

٢ – الغوطة الشرقية بؤرة يختبئ فيها الآف الإرهابيين التكفيريين واهم التنظيمات المسلحة، ويقدر عددهم بين عشرين الف الى خمس وعشرين الف مسلح وبينهم ثمانية ألآف مسلح مدربين تدريب جيد .

٣ – يمتد عمق هذه الجبهة اللوجستي الميداني الى الصحراء الشامية شرقاً، بإتجاه التنف الى حدود العراق وجنوباً عبر البادية الى حدود الأردن عبر السويداء ودرعا .

خروج السفياني هي إحدى علامات ظهور الإمام المهدي (عج) التي سجلتها لنا المصادر الروائية عن  المعصومين ، وأنه من العلامات الحتمية .

 

وقد اتفقت الاخبار الواردة على تسمية المكان الذي يبدأ منه (السفياني) كما أكدت ان حركته عند الظهور المقدس تكون من منطقة الوادي اليابس، وانّ هذا الوادي سيكون منطلقاً لحركة بطش وشر شيطانية تصيب المنطقة وسكانها، يقودها السفياني، وجاء في ذلك روايات كثيرة ومنها ما ورد عن امير المؤمنين عليه السلام : عن ابي جعفر محمد بن علي عليه السلام قال: (قال لي علي بن ابي طالب عليه السلام: … فانتظروا خسفاً بقرية من قرى الشام، يقال لها: حرستا، واذا كان ذلك فانتظروا ابن آكلة الاكباد (بوادي اليابس).

 

في هذا الحديث المتواتر والصحيح يقول الإمام عليه السلام فانتظرو خسف من قرى الشام يقال لها ( حرستا ) قدم هذه العلامة الخسف قبل خروج السفياني ، وكثير من الروايات وصفت هذا الخسف بالزلزلة أو الهدة او الرجفة .

 

  1. لماذا الآن أتخذ القرار بحسم ملف الغوطة ؟ وما هي خطة امريكا في هذا الصدد ؟ وهل هذا المخطط يتوافق مع خروج السفياني؟.

 

اوردت لكم في الجزء الاول حديث الإمام الباقر عليه السلام  وهو أنه قال الجابر الجعفي رحمه الله : ( إلزم الأرض ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات أذكره لك : اختلاف بني فلان ، ومناد ينادي في السماء ، ويجيؤكم الصوت من ناحية دمشق بالفرج ، وخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية. وستقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة. وستقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة. فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب ، فأول أرض تخرب الشام ، يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات : راية الأصهب وراية الأبقع وراية السفياني).

 

في هذه الرواية سرد الإمام جملة من العلامات المتزامنة التي ترسم لنا المشهد الروائي، وهنا لا بد ان نشير اليها ونضعها بين قوسين لكي نرى هذه الاحداث المتسارعة تنسجم ومطابقة للرواية ام لا ؟؟؟

والمقصود باختلاف بني فلان هو اختلاف أسرة حاكمة في الحجاز ، والصوت الذي يجئ من ناحية دمشق لا بد أن يكون صوت الفتنة وبداية الأحداث الكبرى التي يظهر السفياني على اثرها ، والنداء ليس النداء السماوي الموعود في شهر رمضان قد يكون هذا النداء محطات التلفزة التي تبث قنواتها عبر الاقمار الإصطناعية من السماء ويكون النداء بالبشرة السارة للمؤمنين بالفتح . وستقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة فيحتمل أن يكونوا أتراكاً ويحتمل أن يكونوا أقواماً أخرى كالروس . والمقصود من الجزيرة هي الجزيرة السورية حيث تواجد القوات الامريكية والاكراد في شمال سوريا ، نزول الروم الرملة وهي فلسطين والاردن بطبيعة الحال هو مندمج مع هذا الحلف ايضا وهذا النزول هو بمثابة قاعدة الإنطلاق لتغيير الواقع على الارض وإحكام السيطرة على سوريا . وهنا يعبر الامام عليه السلام باختلاف كل ارض من ناحية المغرب ولعل المقصود هو مغرب الشام حيث تختلف الرايات ويحصل صدام عنيف بينهم ، وعلى إثر هذا الصدام تظهر الرايات الثلاثة الابقع والاصهب والسفياني وفي خضم هذا الصراع تنشب الحرب  العالمية الثالثة والمتزامنة مع خروج السفياني او قبله بقليل .

 

تعقيب !!! نرى ان القوات التي ذكرت في الرواية هي موجودة على ارض الواقع ومتصارعة فيما بينها عبر الوكالاء تارةً والتدخل المباشر تارةً أخرى .

 

السبب المباشر لتحرك الجيش السوري هو وحسب معلومات لمركز فيريل للدراسات في المانيا ، هو لإحباط هجوم كبير تخطط له واشنطن ولندن والرياض وعمان ، بإستقدام عدة الآف من المقاتلين الإرهابيين من قاعدة التنف ، مدربين بشكل جيد على يد المخابرات الامريكية والبريطانية والاردنية ، بكامل عتادهم الثقيل وتحت حماية طياران  تحالف واشنطن ، ليندمجوا مع إرهابي الغوطة ويشنوا هجوماً كبيراً على دمشق …

 

هاجم وزير خارجية روسيا لافروف الوجود العسكري الأميركي في سوريا واعتبره  مدخلا لاحتلال البلد وتقسيمه. ففي كلمة ألقاها في المؤتمر الدولي الذي ينظمه “نادي فالداي” بحضور دبلوماسيين وخبراء عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن قلق بلاده من  مخاطر تقسيم سوريا بسبب ما وصفها بالتصرفات الأميركية هناك.

 

وحذر لافروف الولايات المتحدة من اللعب بالنار، ودعاها إلى دراسة خطواتها بعناية، كما اتهم الأميركيين باستخدام الأكراد لتقويض وحدة الأراضي السورية، في إشارة إلى دعم واشنطن العسكري لوحدات حماية الشعب الكردية التي تشكل العمود الفقري لما تسمى قوات سوريا الديمقراطية.

 

تعقيب !!! عندما يصدر هكذا تصريح له دلالات ومعطيات مبنية على وقائع بين يديه ، الى ماذا يشير وزير خارجية روسيا وما هي المعطيات لديه يجيب على هذا السؤال مركز فيريل للدراسات بالتالي ؛

 

لماذا تحركت القيادة السورية بسرعة فائقة لحسم هذا الملف وما هي خطة واشنطن ؟؟؟

 

١ – سحب ورقة مهمة من يد واشنطن التي تريد دائماً إعادة الأمور لعام ٢٠١٢ بشكلً او بآخر، ولم يبقى لها سوى إرهابي الغوطة الشرقية حتى تقوم بتغيير ما بالوسط السوري . قامت واشنطن بسحب وتهريب داعش من البادية ودير الزور وشرق حمص وجماعة عبدو وما يسمى بأسود الشرقية وجمعم بالقرب من قاعدتها بالتنف وتأمين حماية عسكرية لهم . والهدف ربط التنف بالغوطة الشرقية والجنوبية، وتوفير دعم مباشر لم يكن متوجوداً من قبل ، كون وجود العسكري الأمريكي بات امراً ميدانياً واضحاً، التصريحات الروسية الاخيرة واضحة ، والتي حذرت من محاولة العبث بامن سوريا وتقسيمها، ووجهت بناءً عليه موسكو تحذيراً لواشنطن .

 

٢ – إحباط سعي قوات الإحتلال الامريكي لربط بؤرة داعش في دير الزور بعصابات قسد، عبر فتح ثغرة من البوكمال لوصلها بالتنف وثم الغوطة الشرقية ، اي دمج داعش بقسد وإرهابي أسود الشرقية وصولاً الى فصائل حوران حتى تسيطر على البادية وتقطع طريق دمشق مع بغداد وطهران .

 

لذلك سعت واشنطن لإنشاء قوة من عشرات الآف المقاتلين في الجزيرة السورية ، لمسك الحدود مع العراق واجتياح البوكمال لتنفيذ المخطط، كما ان البادية وحوض الفرات ومنطقة الجزيرة تحتوي على آبار النفط والغاز ، وهناك معلومات عن كميات هائلة ، إضافة لضرب مشروع انابيب الغاز والبترول من ايران والعراق الى المتوسط عبر سوريا .

 

٣ – تحاول الإدارة الأمريكية تثبيت وضعها في العراق والإستفراد به، وذلك بخلق حالة جديدة فيه، وستعمل لاحقاً على تصنيف الحشد الشعبي إرهابياً.

 

كيف ؟؟؟ تؤسس واشنطن لعملية سياسية بواقع جديد تكون قيادة  العراق على اثرها ” كوكتيل ” موالية للسعودية وقطر ومصر والأردن ضد إيران وستدخل من خلال عامل جديد هو شيعة العراق، حيث بات قسم منهم ضد ايران إضافة للتجمعات القبلية والعشائرية والشعبية التي ضاقت ذرعاً بممارسات أحزاب السلطة الفاسدة في المنطقة الخضراء ، التي لم تبقِ ولم تذر من خيرات العراق شيئاً، وحولته لبلد فاشل امنياً وعسكرياً واقتصادياً،  لهذا كله تحت عنوان العروبة..

 

ستعمل واشنطن على تحريك الإرهاب من غرب العراق وشماله ليكون ذراعاً لها مقابل الحشد الشعبي والأحزاب التي يمثلها ، بالمحصلة ؛ يستمر الصراع وسفك الدماء طائفياً في العراق الذي يؤثر على محيطه بقوة، بما في ذلك سوريا فواشنطن تريد للحرب الطائفية المذهبية الإستمرار لانها تعود عليها بفوائد كبيرة.

 

الخاتمة : بعد هذا السرد والربط مع رواية الإمام الباقر عليه السلام نرى بأنها متطابقة تمام مع ما يجري على ارض الواقع والمسألة هي مسألة وقت فقط ليس بالطويل.

 

ثانيا؛ نرى هناك تطابق مع حركة السفياني التي تشير الى انطلاقته وسيره واهدافه فلو تفحصنا هذا التقرير نجد بان خطة امريكا هي تمهيد لحركة السفياني الموالي لهم ولمصالحهم ، ولكي ينجح هذا المخطط يجب اسقاط النظام من العاصمة دمشق اولاً ، ومن جهة ثانية نرى بان اهداف الخطة الأمريكية هي السيطرة على العاصمة دمشق والسير نحو البوكمال والحدود العراقية السورية للسيطرة على معابر الحدود هذا التوجه هو نفس حركة السفياني والذي يبداء من الوادي اليابس نحو العاصمة دمشق من ثم يتجه نحو قرقيسياء ومن ثم ليس له همه الا الإقبال نحو العراق.

 

نكتفي بهذا القدر ونسال الله تعالى ان يعجل بفرج مولانا صاحب العصر والزمان عليه وعلى آبائه الطاهرين السلام …….

عن الأخ صلاح حدرج

يا منصور امت يا منصور امت

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مصر.. إنقاذ طفل ببورسعيد من والدته قبل أن تقتله لبيع أعضائه

 RT : ألقت قوات الأمن في مصر القبض على سيدة قبل أن تنفذ جريمتها وتقتل …

اترك تعليقاً