مصر : «الأعلى للآثار» يعلن عن اكتشاف 8 مقابر فرعونية جديدة .. فيديو

«الأعلى للآثار» يعلن عن اكتشاف 8 مقابر فرعونية جديدة فيديو

ال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه تم اكتشاف جبانة أثرية جديدة في منطقة «الغريفة» بمحافظة المنيا، موضحا أن 40 تابوتا و1000 تمثال محتويات 8 مقابر فرعونية جديدة يعلن عنها وزير الآثار في المنيا.

وأضاف «وزيري» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد في برنامج «رأي عام» المذاع على قناة «TEN» أن منطقة «الغريفة» تعرضت للسرقة في الستينات والسبعينات من قبل لصوص والدولة تصدت لهم وقامت حفائر الإنقاذ في عام 2002 ووجدوا ان في هذه المنطقة أثار ودخلت في اختصاصات الآثار، وهذه المنطقة واعدة.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للأثار، أنهم وجدوا مومياء عليها شرائك ذهبية وأبناء حورس الأربعة داخل منطقة الاكتشافات الجديدة بالإضافة لقب صاحب المقبرة واسمه «حرسا ايجيب» وحصل على رقم 5وهو احد الارقام المشهورة في عاصمة الاقليم، ووجدوا أواني لحفظ الأحشاء ومجموعة والخرز والأحجار الكريمة، مضيفا أنه في 31 ديسمبر 2017 اكتشفوا جعران صغير الحجم مكتوب عليه “عام سعيد جديد”.

https://youtu.be/1d2U8S-5qzA
صدى البلد

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مصر تكشف عن كنزها الضخم وتهزم السعودية والإمارات لتصبح الأقوى والأغنى في الخليج’

اليمين الآن : اكتشف علماء الآثار كنوزا جديدة من مدينة هيراكليون، المدينة المصرية “المفقودة” التي …

اترك تعليقاً