وزير الثقافة السعودي ينتقد تصريحات رئيس الهيئة العامة للترفيه بخصوص “دار الأوبرا”

 انتقد وزير الثقافة والإعلام السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة عواد بن صالح العواد، الخميس، تصريحات رئيس الهيئة العامة للترفيه.

وقال عواد بن صالح العواد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، إن الأمور الموكلة بالهيئة العامة للثقافة لا يحق لأي جهة التحدث بشأنها، وأن ما تم تداوله بشأن دار الأوبرا وبنائها والتصاريح الخاصة بها هو تدخل في عمل الهيئة العامة للثقافة من قبل رئيس الهيئة العامة للترفيه.

وشدد الوزير السعودي على أن الجهة المسؤولة عن ذلك هي الهيئة العامة للثقافة.

: ما تم تداوله بشأن دار الأوبرا هو تدخل في عمل الهيئة العامة للثقافة ولا يحق لأي جهة التحدث بشأنها.

كما طلب الوزير لاسعودي من وسائل الإعلام بضرورة الرجوع إلى المصادر الرسمية المعتمدة وفق الأنظمة والتعليمات.

وأن ما تم تداوله اليوم الخميس 6 جمادى الآخرة 1439هـ الموافق 22 فبراير 2018 م، بشأن دار الأوبرا وبنائها والتصاريح الخاصة بها هو تدخل في عمل الهيئة العامة للثقافة من قبل معالي رئيس الهيئة العامة للترفيه، وأن الجهة المسؤولة عن ذلك هي الهيئة العامة للثقافة.

وأهاب معاليه بجميع وسائل الإعلام بضرورة استقاء الأخبار من مصادرها النظامية المعتمدة وفق الأنظمة والتعليمات.

هذا وأعلنت هيئة الترفيه السعودية، الخميس، عن البدء بإنشاء دار الأوبرا.

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه الحكومية أحمد بن عقيل الخطيب، في مؤتمر صحافي بالرياض، إن من بين المشاريع المرتبطة بقطاع الترفيه بناء دار للأوبرا.

كما كشف أن السعودية ستستثمر نحو 64 مليار دولار في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على أن يتم جمع هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص.

وأضاف أحمد الخطيب أن قطاع الترفيه ساهم في توظيف 17 ألف مواطن ومواطنة في 2017، مؤكدا أن الهدف هو الوصول إلى 220 ألف موظف.

وتحتوي البرمجة على عدد غير مسبوق من الفعاليات الحيّة والتي تشمل ما يزيد عن خمسة آلاف فعالية متنوعة بين العروض الحية، والمهرجانات، والحفلات الفنية والموسيقية، تتوزع على 56 مدينة في جميع المناطق في السعودية.

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للترفيه تشهد عملا تصاعديا منذ إنشائها، حيث أقامت في العام 2016 52 فعالية حضرها ما يزيد عن 100 ألف زائر، بينما أقامت في العام المنصرم 2017 ما يزيد عن 2200 فعالية حضرها أكثر من 8.2 مليون زائر، في حين ستشهد روزنامة 2018 تنوعا أكثر في مجموعة العروض الترفيهية في مختلف مناطق المملكة، والتي سوف يحييها عدد من أشهر الفنانين في العالم.

المصدر: وسائل إعلام سعودية

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الجيش الإيراني يعلن مقتل 3 من كبار ضباطه كانوا برفقة رئيسي

AFP : RT : أعلن الجيش الإيراني اليوم الاثنين، مقتل 3 من كبار الضباط كانوا …

اترك تعليقاً