أخبار عاجلة

«ماي» تظهر بالحجاب في بريطانيا.. لماذا لم ترتديه بالسعودية؟

الخليج الجديد :
ظهرت رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي»، الأحد، وهي ترتدي الحجاب، خلال مشاركتها في فعالية «زُر مسجدي»، التي تقام سنويا في بريطانيا منذ عام 2015؛ بهدف تعزيز الحوار بين الأديان.

وأعاد مجلس مسلمي بريطانيا، المنظم للفعالية، عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، تغريد صور لـ«ماي» وهي ترتدي الحجاب، وتلقي كلمة من داخل مسجد ميدينهيد في مقاطعة باركشير، جنوب شرقي إنجلترا.

.@islamic_trust visit from @theresa_may with @RiversideMhead on #VisitMyMosqueDay #Maidenhead pic.twitter.com/gK7r6UgyPO

— Simon Dudley (@MrSimonDudley) February 18, 2018
وكانت «ماي» قد أجرت زيارة إلى السعودية، في أبريل/نيسان من العام الماضي، حيث خالفت البروتوكول المتبع في المملكة وظهرت دون غطاء للرأس، واكتفت بالظهور مرتدية سروالا أسود وسترة زرقاء تغطي ذراعيها، احتراما لقواعد اللباس الصارمة للنساء في السعودية.

وتضمنت الفعالية التي انطلقت في بريطانيا الأحد، فتح أكثر من 200 مسجد في مختلف أرجاء بريطانيا أبوابها أمام أتباع الديانات الأخرى في البلاد، في إطار فعالية «زُر مسجدي».

وشهد 2018 وجود أكبر عدد من المساجد، التي تفتح أبوابها أمام عامة الشعب، تحت عنوان «افتح الأبواب، وافتح المساجد، وافتح المجتمعات»، بحسب ما أفاد أمين عام مجلس مسلمي بريطانيا «هارون خان»، الجمعة الماضي.

وتقام الفعالية التي ينظمها مجلس مسلمي بريطانيا (غير الحكومي) أكبر جماعة تمثل المسلمين في المملكة المتحدة، للعام الرابع على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

اليمن : الحوثي يعلن السيطرة النارية على المتوسط والهندي

YNP : اعلن قائد حركة انصار الله في اليمن عبدالملك الحوثي السيطرة النارية على المحيط …

اترك تعليقاً