العراق : العبادي: فتحنا تحقيقا بشأن من اعطى اوامر بخروج قوات محدودة من الحشد للحويجة

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن فتح تحقيق بشأن من اعطى اوامر بخروج قوات محدودة من الحشد لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، فيما اشار الى ان الحكومة تريد “تدريبا نوعيا” للقوات الامنية بكافة تشكيلاتها.

وقال العبادي في كلمة له بالمؤتمر الاسبوعي”فتحنا تحقيقا بشأن من اعطى اوامر بخروج قوات محدودة من الحشد الشعبي في الحويجة”، لافتا الى ان “العراق يقود حملة محاربة الارهاب”.

واضاف العبادي، أن “الحكومة تريد تدريبا نوعيا للقوات الامنية بكافة تشكيلاتها ودعم لوجستي وتعاون استخباري”.

واعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاثنين، عن اصدار أوامر “بملاحقة الجناة” بحادثة السعدونية في محافظة كركوك، فيما أكد “العزم” على القضاء على “الخلايا النائمة والجيوب الارهابية”.

يذكر ان الحشد الشعبي اكد، امس الاثنين، ان قوة خاصة من الحشد تعرضت مساء يوم أمس الأحد لكمين غادر من قبل مجموعة إرهابية في منطقة الحويجة متنكرة بالزي العسكري مما أدى إلى اشتباكات عنيفة دامت لأكثر من ساعتين، حيث بادرت قوة أخرى من الحشد الشعبي بالدخول إلى المنطقة والتدخل لدحر العدو وقتل عدد منهم، وبسبب كثرة أعداد المهاجمين والأجواء الجوية الصعبة استشهد 27 عنصرا من القوة الخاصة المحاصرة.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

كشف امريكي ادخال “الحوثيين” نظام صاروخي جديد بالعمليات البحرية

 YNP : كشفت الولايات المتحدة ، الاحد، ادخال اليمن نظام صاروخي جديد في العمليات البحرية …

اترك تعليقاً