ليبيا تمنح أكبر قاعدة عسكرية بحرية لروسيا وأميركا تهدد بضرب ليبيا

 الديار :

 اعلن الجنرال حفتر قائد الجيش الوطني الليبي في بن غازي انه سمح لسلاح البحرية في الجيش الروسي بإقامة اكبر قاعدة بحرية على شواطئ افريقيا والمغرب والبحر الأبيض المتوسط. 

وانه سيقدم مساحة ضخمة لإقامة مدينة عسكرية روسية في ليبيا مع قاعدة بحرية لها 9 ارصفة كذلك مشغل لصيانة السفن الحربية الروسي إضافة الى مدينة ضخمة يضع فيها جيش البحرية الروسي كل ذخيرته ومدافع اس-400 الحديثة ضد الطائرات والصواريخ كذلك سيرسل الجيش الروسي 36 ألف ضابط وجندي الى منطقة القاعدة البحرية الروسية والمدينة الروسية مع كامل الأسلحة الني ستضعها روسيا وان الجيش الوطني الليبي لا يعود يدخل الى تلك المنطقة كلياً بل تصبح تحت السيادة الروسية.

أضاف الجنرال حفتر انه سيتم توقيع اتفاقية بين الجيش الوطني الليبي الذي يقوده في بن غازي وروسيا بأن يحافظ الجيش الروسي ويستخدم كامل أسلحته للدفاع عن منطقة بن غازي وكامل أراضيها الشاسعة والحفاظ على الجيش الوطني الليبي بقيادته أي قيادة الجنرال حفتر لمدة 25 سنة قابلة للتجديد.

من جهة أخرى قالت واشنطن ان قيام الرئيس بوتين بنشر ثاني أكبر قاعدة بحرية عسكرية روسية في منطقة افريقيا والبحر المتوسط اصبح يهدد امن الاسطول السادس وان اميركا لن تقترب من أماكن بن غازي بوجود الجيش الروسي فيها الذي سيأتي الى بن غازي لكن سيقوم الجيش الأميركي بضرب جزء كبير من ساحل ليبيا البحري كي لا يتم إقامة أي قاعدة او انتشار بحري روسي في كامل الساحل الليبي.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

صور الأقمار الصناعية تكشف الاستعدادات لعملية رفح

RT : AP : نشرت وكالة أسوشيتد برس صورا عبر الأقمار الصناعية تشير إلى إنشاء …

اترك تعليقاً