العراق ترسل تعزيزات كبيرة إلى قضاء الحويجة لملاحقة تنظيم الدولة

أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم الاثنين، أن قوات عسكرية كبيرة من جهاز مكافحة “الإرهاب” والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، وصلت إلى قضاء الحويجة للمشاركة في عملية عسكرية، بحثاً عن 27 من عناصر الحشد الشعبي، اختطفوا من قبل تنظيم الدولة في أحد المناطق في قضاء الحويجة غربي محافظة كركوك 250 كيلومتراً شمالي بغداد.

وأوضحت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن القوات العراقية بجهاز مكافحة “الإرهاب” والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي، ستشن اليوم عملية عسكرية واسعة على خلفية قيام تنظيم الدولة بنصب كمين الليلة الماضية على خلفية بلاغ كاذب من أحد المواطنين، بوجود أسلحة لتنظيم الدولة في منطقة السعدونية التابعة لناحية الرياض في قضاء الحويجة، أسفر عن مقتل 15 من قوات الحشد، واختطاف 27 آخرين تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وكانت القوات العراقية، قد تمكنت قبل أشهر من تحرير قضاء الحويجة غربي كركوك من سيطرة تنظيم الدولة، الذي يُعد آخر معاقل التنظيم في العراق.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

السلطات الفرنسية تتعهد بالتصدي للحروب الدينية في المدارس

RT : صرح رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال، اليوم الخميس، بأن السلطات ستتخذ إجراءات لمكافحة …

اترك تعليقاً