ما معنى العبارة: على معرفتها (السيدة فاطمة الزهراء) دارت القرون الأولى؟

شفقنا -هناك سؤال يطرح: ما معنى العبارة: على معرفتها (السيدة الزهراء عليها السلام) دارت القرون الأولى؟وقد جاء الرد على هذا السؤال في الموقع الالكتروني لمركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع السيد علي الحسيني السيستاني.

السؤال: هناك مقولة تخص مولاتنا الزهراء عليها السلام وهي ((على معرفتها دارت القرون الاولى) ما هو معنى العبارة؟ هل هي جزء من رواية؟

الجواب: الرواية ذكرها الشيخ الطوسي في (الأمالي 668) عن الحسين بن ابراهيم القزويني عن محمد بن وهبان عن علي بن حبشي عن العباس بن محمد بن الحسين عن أبيه عن صفوان بن يحيى عن الحسين بن أبي عندر عن اسحاق بن عمار وأبي بصير عن أبي عبد الله عليه السلام، وفي الرواية بعض المجاهيل.

وذكر في معنى الحديث أن جميع الأنبياء والمرسلين عليهم السلام أمروا أممهم بمعرفة الصديقة الكبرى عليها السلام وكلفوهم عرفان المقامات الفاطمية أي ان أحكام جميع الأمم وتكاليفهم الشرعية منوطة بمعرفة الزهراء عليها السلام أي أن السعادة والشقاء لأهل كل زمان تدور مدار التولي والتبري لجناب الصديقة الكبرى عليها السلام.

وهذا الامر ثابت في الروايات. (انظر الخصائص الفاطمية للشيخ محمد باقر الكجوري 1/224).

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

17 ربيع الأول ذكرى ولادة النبي الأعظم “ص” وحفيده الإمام الصادق “ع”

عرفان : بقلم : الأستاذ حسين أنصاريان :  نبارك لكم مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *