ماذا يحدث في جزيرة العرب : إيقاف كاتب شهير بعد سخريته من صوت الأذان

قررت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، أمس الاثنين، إيقاف الكاتب السعودي محمد السحيمي، وإحالته للتحقيق، وذلك بعد أن أثار موجة غضب عارمة في المملكة بسبب دعوته لتقليل عدد المساجد في البلاد وانتقاده صوت الأذان.

وقالت الوزارة على حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، مساء الإثنين: إنها أوقفت الكاتب السحيمي وأحالته للتحقيق أمام لجنة النظر في ضبط المخالفات الإعلامية في وزارة الثقافة والإعلام.

وكانت صحيفة “سبق” السعودية، قد نقلت، في وقت سابق عن مصادر مطلعة، قولها إن “الجهات المختصة تتخذ إجراءاتها بحق الكاتب محمد السحيمي حيث تم إحالته للتحقيق بالجهات العدلية المختصة ومنعه من الكتابة والظهور الإعلامي”.

وبدأ الجدل حول أصوات مكبرات الصوت في مساجد البلاد مساء الأحد، عندما بثت قناة “إم بي سي” السعودية مقطع فيديو قديم لمفتي المملكة الأسبق محمد بن صالح العثيمين يقول فيه إن تشغيل مكبرات الصوت في المساجد يزعج سكان البيوت المجاورة.

واستضافت القناة الكاتب السحيمي للتعليق على الفيديو ليبدأ بانتقاد المسئولين عن مساجد البلاد ويتهمهم بمخالفة قوانين الدولة التي تنص على إغلاق مكبرات الصوت وقت الصلاة، قبل أن ينفعل في اللقاء ويطالب بتقليص عدد المساجد.

وكان السحيمي يقول إن ما يجري تجاوز ممن أسماهم تيار الصحوة لفتاوى علماء الدين في المملكة واتباع نهج متشدد، قبل أن يقول إن أصوات الآذان المتداخلة من المساجد القريبة من بعضها البعض تثير الرعب.

صدى البلد

كريمة: الاستهزاء بالأذان من علامات الساعة

  

وأضاف فى تصريحات له أن تلك الاعتداءات على الشرائع تثقل أعباء إضافية على كاهل علماء الدين، للتصدي للموجات العالية للاستخفاف بالدين، وتنبه لضرورة عمل تدابير وقائية وجرعات توعيه لاحترام الشرائع لمواجهة أهل الباطل مرتكبيها.

وكانت السلطات التونسية فتحت تحقيقا في واقعة التعدي على الأذان بأحد الملاهي الليلية بسبب مزجه بالموسيقى خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 الموجز

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

تكلفته 27 مليار دولار.. السعودية تتعاون مع شركة عالمية لتمويل مشروع ضخم بمكة

الخليج الجديد : قال مصدران مطلعان لـ”رويترز” إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعمل مع شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *