أستاذة جامعية : خائن للكويت من يعتقد أن القرآن أعلى وأهم من الدستور

يقول صلى الله عليه وآله فيأحد فقرات أحاديث علامات الساعة  ” …. وما سواه يكون أعجب لهم …. “

 وفي حديث ابن عباس :

[  عن عبدالله بن عباس قال حججنا مع رسول الله (صلى الله وعليه وآله) حجة الوداع فأخذ بحلقة باب الكعبة ثم أقبل علينا بوجهه فقال: ألا اخبركم باشراط الساعة؟ وكان أدنى الناس منه يومئذ سلمان رحمة الله عليه، فقال بلى يا رسول الله ! فقال (صلى الله وعليه وآله): ” إن من اشراط القيامة إضاعة الصلوات واتباع الشهوات، والميل إلى الاهواء وتعظيم أصحاب المال، وبيع الدين بالدنيا، فعندها يذوب قلب المؤمن في جوفه كما يذاب الملح في الماء مما يرى من المنكر فلا يستطيع ان يغيره، قال سلمان وان هذا لكائن يا رسول الله؟ قال إي والذي نفسي بيده يا سلمان ! ان عندها يليهم أمراء جورة ووزراء فسقة، وعرفاء ظلمة، وأمناء خونة، فقال سلمان وان هذا لكائن يا رسول الله ! قال (صلى الله وعليه وآله) إي والذي نفسي بيده يا سلمان ان عندها يكون المنكر معروفا والمعروف منكرا ويؤتمن الخائن ويخون الامين ويصدق الكاذب ويكذب الصادق، قال سلمان وان هذا لكائن يا رسول الله؟ قال (صلى الله وعليه وآله): إي والذي نفسي بيده.
يا سلمان ! فعندها تكون امارة النساء ومشاورة الاماء وقعود الصبيان على المنابر ويكون الكذب طرفا والزكاة مغرما والفئ مغنما ويجفو الرجل والديه ويبر صديقه، ويطلع الكوكب المذنب، قال سلمان: وان هذا لكائن يا رسول الله؟ قال: إي والذي نفسي بيده يا سلمان وعندها تشارك المرأة زوجها في التجارة (1) ويكون المطر قيظا ويغيظ الكرام غيظا ويحتقر الرجل المعسر فعندها تقارب الاسواق إذ فان هذا لم أبع شيئا وقال هذا لم أربح شيئا فلا ترى إلا ذاما لله، قال سلمان: وان هذا لكائن يا رسول الله؟ قال: إي والذي نفسي بيده. يا سلمان !

وعندها يظهر الربا ويتعاملون بالعينة :

( والعينة تعني :  في مجمع البحرين: العينة بالكسر السلعة، وقد جاء ذكرها في الحديث واختلف في تفسيرها فقال ابن ادريس في السرائر: العينة معناها في الشريعة هو ان يشتري سلعه بثمن مؤجل ثم يبيعها بدون ذلك الثمن نقدا ليقضي دينا عليه لمن قد حل له عليه، ويكون الدين الثاني وهو العينة من صاحب الدين الاول مأخوذا ذلك العين وهو النقد الحاضر، وقال بعض الفقهاء: هي ان يشتري السلعة ثم إذا جاء الاجل باعها على بايعها بثمن المثل او ازي)

والرشى ويوضع الدين وترفع الدنيا، قال سلمان: وان هذا لكائن يا رسول الله؟ قال: إي والذي نفسي بيده يا سلمان ! وعندها يكثر الطلاق، فلا يقام لله حد ولن يضروا الله شيئا. قال سلمان: وان هذا لكائن يا رسول الله؟ قال: إي والذي نفسي بيده يا سلمان ! وعندها تظهر القينات والعازف (القينات : المغنيات) ويليهم أشرار امتي، قال سلمان وان هذا لكائن يا رسول الله؟ قال (صلى الله وعليه وآله): إي والذي نفسي بيده يا سلمان ! وعندها تحج أغنياء امتي للنزهة وتحج اوساطها للتجارة وتحج فقراؤهم للرياء والسمعة فعندها يكون أقوام يتعلمون القرآن لغير الله ويتخذونه مزامير، ويكون أقوام يتفقهون لغير الله وتكثر أولاد الزنا، ويتغنون بالقرآن، ويتهافتون بالدنيا قال سلمان: وان هذا لكائن يا رسول الله؟ قال (صلى الله وعليه وآله): إي والذي نفسي بيده.
يا سلمان ذاك إذا انتهكت المحارم، واكتسبت المآثم، وتسلط الاشرار على الاخيار، ويفشو الكذب وتظهر اللجاجة، وتغشو الفاقة ويتباهون في اللباس ويمطرون في غير أوان المطر، ويستحسنون الكوبة

( والكوبة : اختلف في معناها فقيل: هي النرد وقيل: الطبل وقيل: الشطرنج )

والمعازف وينكرون الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حتى يكون المؤمن في ذلك الزمان أذل من الامة ويظهر قراؤهم وعبادهم فيما بينهم التلاوم، فاولئك يدعون في ملكوت السماوات والارجاس والانجاس، قال سلمان: وان هذا لكائن يا رسول الله؟ فقال: إي والذي نفسي بيده، يا سلمان ! فعندها لا يحض الغنى على الفقير حتى ان السائل يسأل فيما بين الجمعتين لا يصيب أحدا يضع في كفه شيئا قال سلمان: وان هذا لكائن يا رسول الله؟ قال (صلى الله وعليه وآله): إي والذي نفسي بيده يا سلمان ! عندها يتكلم الروبيضة، فقال: وما الروبيضة يا رسول الله؟ فداك أبي وأمي؟ قال (صلى الله وعليه وآله): يتكلم في أمر العامة من لم يكن يتكلم فلم يلبثوا إلا قليلا حتى تخور (2) الارض خورة فلا يظن كل قوم إلا انها خارت في ناحيتهم فيمكثون ما شاء الله ثم ينكتون في مكثهم فتلقى لهم الارض أفلاذ كبدها ذهبا وفضة ثم أومأ بيده إلى الاساطين فقال مثل هذا فيومئذ لا ينفع ذهب ولا فضة.”

فيديو: شيخة :خائن للكويت من يعتقد أن القرآن أعلى وأهم من الدستور

رام الله – دنيا الوطن

موجة غضب شديدة أثارتها أستاذة جامعية كويتية عقب تصريحاتها عبر لقاء تلفزيوني إتهمت فيها كل مواطن كويتي يعتقد أن القرآن الكريم أو الشريعة الإسلامية أو اي تفسير للنصوص الدينية أعلى من الدستور بخيانة الكويت، وأعتبرت أيضاً أن ولائه ليس للكويت، وأنتفض نشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي تويتر والفيسبوك للتصدي لها وأتهموها بطعنها في قدسية القرآن الكريم.وكانت الدكتورة شيخة الجاسم أستاذة الفلسفة بجامعة الكويت قد قالت في حديث لها خلال إستضافتها في قناة الشاهد التلفزيونية الكويتية

” إن المواطن الكويتي الذي يقول إن القرآن أو الشريعة الإسلامية أفضل من الدستور يمثل خطراً على الدولة، “

وأعتبرت ذلك أيضاًَ خيانة للدولة. وأكدت ان القرآن ودستور الكويت كتابين منفصلين ولا توجد بينهما مقارنة أو مفاضلة، مؤكدة أن الحروب التي تصير حوالينا تحدث بإسم الدين.

وأضافت الجاسم :”إن الشريعة مصدر للتشريع في الدستور وليست المصدر الوحيد للتشريع، متسائلة: هل نخرب نظامنا الديمقراطي لنقول إن الشريعة أهم من الدستوري الكويتي؟”.

دنيا الوطن

 

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

تكلفته 27 مليار دولار.. السعودية تتعاون مع شركة عالمية لتمويل مشروع ضخم بمكة

الخليج الجديد : قال مصدران مطلعان لـ”رويترز” إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعمل مع شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *