ليبرمان‎ ينجو من محاولة اغتيال

العهد : 

الهدف ليبرمان”..

تحت هذا العنوان قالت صحيفة “معاريف” أن جهاز الأمن العام “الشاباك” سمح اليوم بنشر خبر مفاده أنه في إطار عمل مشترك للجهاز بالتعاون مع الجيش والشرطة الصهيونية، كُشف في الأسابيع الأخيرة عن “خلية إرهابية تابعة للجهاد الإسلامي والتي جُنِّدت وعملت في منطقة قرى بيت لحم لتنفيذ عملية إطلاق نار ضد مستوطنين وقوات الجيش الإسرائيلي في منطقة غوش عتسيون.. إضافة لذلك، تم إحباط خلية إضافية خططت لتنفيذ عملية ضد وزير الأمن أفيغدور ليبرمان، وذلك بمخطط زرع عبوة على الطريق الذي يسلكه”.

وأضافت الصحيفة أن مذكرات الإتهام في القضية ستقدم اليوم الأحد إلى المحكمة العسكرية في يهودا.

وفي إطار تحقيق “الشاباك” تم اعتقال ستة ناشطين من بينهم قائدا خلية عسكرية وهما عوض محمود عساكرة ومحمود علي إبراهيم عساكرة، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

وقالت “معريف” أنه في إطار تحقيق الشاباك مع “أعضاء الخلية إتضح أن هؤلاء عملوا على شراء مواد ناسفة وحتى أنهم توجهوا إلى جهات إرهابية في قطاع غزة للحصول على تمويل للعملية”، وعندما لم ينجح أعضاء الخلية بشراء مواد التصنيع الناسفة، قرروا تصنيع عبوة وهمية كانوا ينوون زرعها على طريق سفر ليبرمان، إلا أنهما اعتقلا قبل تنفيذ العملية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

تغييرات جديدة وعاجلة في الحكومة المصرية

RT  : نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرارا لوزير النقل كامل الوزير، بتكليف رئيس هيئة …

اترك تعليقاً