سماحة السيد حسن نصرالله : إدارة ترامب ترى العراق بعيون نفطية وكل مواقفها مبنية على هذا الأساس

 اعتبر الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، الجمعة، أن ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب ترى العراق بعيون نفطية وكل مواقفها مبنية على هذا الاساس، فيما أشار الى أن الاحتلال الأميركي يحافظ على ما تبقى من وجود لـ”داعش” في سوريا ويمنع الآخرين من القضاء عليه.
وقال سماحة السيد نصر الله في كلمة له خلال إحياء ذكرى “القادة الشهداء” ، إن “ثمة معركة نفط وغاز تديرها واشنطن من شرق الفرات إلى العراق فقطر والخليج”، مؤكدا أن “إدارة ترامب ترى العراق بعيون نفطية وكل مواقفها مبنية على مقاربات نفطية صرفة”.

وأضاف، أن “المنطقة كلها دخلت علناً في قلب معركة النفط والغاز، وموضوع لبنان ليس قضية منفصلة عن المنطقة ككل”، لافتا الى أن “الجشع والطمع يطبعان أسلوب الإدارة الأميركية وهي لا تخجل من المجاهرة بذلك، كما أن إسرائيل تحاول استغلال إدارة ترامب والوهن العربي للحصول على قرار أميركي بضم الجولان إلى كيانه”.

وتابع، أن “بعض القادة العرب والأجانب يتحدثون عن ثروة نفطية وغازية في سوريا وهذا أحد أسباب الصراع عليها”، معتبرا أن “الاحتلال الأميركي يحافظ على ما تبقى من وجود لداعش في سوريا ويمنع الآخرين من القضاء عليه، وبقاء الاحتلال الأميركي في سوريا يعود لأن آبار النفط والغاز موجودة في شرق الفرات”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

المغرب يطلق خطة لمد أنبوب للغاز مع أوروبا

RT : وضع المغرب خطة لتطوير البنية التحتية للغاز تهدف لتأمين عدة وجهات لاستيراد الغاز المسال، ودعم أنابيب الغاز …