روسيا والجزائر تتفقان على التعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب

RT :

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف أن روسيا والجزائر عازمتان على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية المبرمة في مجال التعاون العسكري التقني، والتعاون المشترك في مكافحة الإرهاب.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في موسكو مع نظيره الجزائري، عبد القادر مساهل، “هناك آفاق جيدة ونتائج جيدة بالفعل في مجال التعاون العسكري التقني، والخطط القائمة في هذا المجال، ينبغي تنفيذها، نحن عازمون على ذلك، مع أصدقائنا من الجزائر”.

ولفت لافروف إلى أن روسيا تقيم عاليا دور الجزائر في ضمان الاستقرار الإقليمي، مضيفا، “نقيم عاليا دور الجزائر في ضمان الاستقرار الإقليمي وإحباط التهديدات الإرهابية”.

من جهته قال مساهل إن الجزائر قادرة على إشراك خبراتها مع روسيا في محاربة الإرهاب، “تحدثنا حول جهودنا الموحدة للقضاء على الإرهاب، ونحن من خلال خبرتنا كدولة حاربنا الإرهاب وفقدنا العديد من المواطنين، يمكننا تعزيز وتبادل الخبرات بخصوص مكافحته”.

المصدر: وكالات

RT

لافروف: روسيا والجزائر عازمتان على تنفيذ الاتفاقيات فى مجال التعاون العسكرى التقنى

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن روسيا والجزائر عازمتان على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية المبرمة فى مجال التعاون العسكرى التقنى.

وقال لافروف – فى مستهل محادثاته مع نظيره الجزائرى عبدالقادر مساهل بموسكو اليوم الاثنين- :”هناك آفاق ونتائج جيدة بالفعل فى مجال التعاون العسكرى التقني، والخطط القائمة فى هذا المجال ينبغى تنفيذها“.

وأضاف :”نحن عازمون على ذلك شأننا شأن الأصدقاء الجزائريين”، مشيرًا إلى أن روسيا تقيم عاليًا دور الجزائر فى ضمان الاستقرار الإقليمى والتصدى للتهديدات الإرهابية ، مؤكدا أن الجانبين سيواصلان الحوار حوال التعاون السياسى الخارجي.

وكان الممثل الرسمى لهيئة التعاون العسكرى التقنى الروسية قد أعلن فى وقت سابق أن روسيا ستفى بالتزاماتها المتعلقة بتوريد مروحيات ” مى – 28 إن إيه” القتالية إلى الجزائر.

اليوم السابع

لافروف: روسيا والجزائر تفعلان التعاون عبر الهيئات الأمنية بمجال مكافحة الإرهاب

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، أن روسيا والجزائر تفعلان التعاون عبر الهيئات الأمنية فى مجال مكافحة الإرهاب.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفى مع نظيره الجزائرى اليوم الإثنين فى موسكو: “لدى روسيا والجزائر تجربة كبيرة فى مجال محاربة الإرهاب”.

وأضاف: “إن روسيا والجزائر تبحثان المهام المشتركة لمكافحة الإرهاب ليس عبر لقد وضعنا وزارتى الخارجية وحسب، بل وعبر قنوات وزارتى الدفاع ومجلسى الأمن فى البلدين”.

اليوم السابع

لافروف : روسيا تقيم عاليًا دور الجزائر فى ضمان الاستقرار الإقليمى والتصدى للتهديدات الإرهابية
 الشعب يوم 19 – 02 – 2018

أعلن وزير الخارجية الروسى سيرغى لافروف، أن روسيا والجزائر عازمتان على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية المبرمة فى مجال التعاون العسكرى التقنى. 

وأضاف :”نحن عازمون على ذلك شأننا شأن الأصدقاء الجزائريين“، مشيرًا إلى أن روسيا تقيم عاليًا دور الجزائر فى ضمان الاستقرار الإقليمى والتصدى للتهديدات الإرهابية ، مؤكدا أن الجانبين سيواصلان الحوار حوال التعاون السياسى الخارجي.

جزاير س

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

بوتين ينتقد التعددية الجنسية لدى الغرب ويصفها بالغريبة على الثقافة الروسية: لا يعرفون حتى ما هي الأم

Sputnik :   RT : انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعددية الجنسية لدى المجتمعات الغربية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *