بعد عرقلة تسليم الرافال : روسيا تنفي توقيع عقود تسلح جديدة مع مصر

روسيا تنفي توقيع عقود تسلح جديدة مع مصر

نفى مسؤول روسي أن تكون موسكو وقعت على عقود جديدة مع مصر في مجال التعاون العسكري، خلال المباحثات التي جرت بين البلدين في منتصف نوفمبر الحالي في القاهرة.
 ونقلت قناة “روسيا اليوم”، عن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف قوله، إن “مباحثات وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو، مع نظيريهما المصريين نبيل فهمي وعبد الفتاح السيسي، في القاهرة في منتصف نوفمبر الجاري، لم تشهد توقيع عقود جديدة في مجال التعاون العسكري التقني”.
وأضاف: “تحدثنا عن الدفع بالتعاون العسكري- العسكري التقني، كما أعربنا عن استعدادنا لتنفيذ الاتفاقيات الموجودة اليوم، ووضعنا خططا للدفع بهذا التعاون”، مشيراً إلى أنه “لم يتم التوقيع على أي اتفاقات في شأن المرابطة أو إقامة أي قواعد في مصر”.

ونفى أنطونوف، أن “تكون لدى روسيا نية لإبعاد الولايات المتحدة عن سوق التسلح المصري”، قائلاً “نحن لا نبعد أحداً من أي مكان ولا ننوي ذلك”.

وقال: “علاقتنا غير موجهة ضد أحد، ومصر شريكنا القديم ويمكن الاعتماد عليه”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

تاريخ النشر:28.03.2024 | 09:35 GMT | أخبار العالم AFP : RT : أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين …