الأكراد يتوصلون مع الحكومة الى الاتفاق يقضي بدخول الجيش السوري الى عفرين

RT :

أفادت وكالة “روسيا اليوم” الروسية نقلا عن مصادر كردية في سوريا ان المسلحين الأكراد ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية، توصلت مع الجيش السوري اليوم الأحد إلى اتفاقية تقضي بدخول القوات الوطنية إلى مدينة عفرين غدا الاثنين.
ابنا: أفادت وكالة “روسيا اليوم” الروسية نقلا عن مصادر كردية في سوريا ان المسلحين الأكراد ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية، توصلت مع الجيش السوري اليوم الأحد إلى اتفاقية تقضي بدخول القوات الوطنية إلى مدينة عفرين غدا الاثنين.

ونقلت وكالة “رووداو” الكردية عن شيخو بلو، القيادي في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي قوله: “الجيش السوري سيدخل إلى عفرين غداً الاثنين”، مشيرا إلى أن الهدف من دخول المدينة هو حمايتها والدفاع عنها.

وكان المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب الكردية في عفرين، ريزان قال في تصريح لوكالة “رووداو” الكردية السبت: “المباحثات بين الإدارة الذاتية ودمشق حول عفرين مستمرة، وسنعلن عن نتائجها حال التوصل إلى اتفاق”.

وفيما يتعلق بالخيارات المتاحة من خلال هذه المحادثات، وموقف وحدات حماية الشعب الكردية منها، قال حدو: “نقبل بجميع الخيارات عدا الاحتلال التركي”.. “تركيا هزمت عسكريا وتعاني من أزمة”، الأمر الذي دفعها إلى “استهداف البنية التحتية والآثار في عفرين”.

وبدأت تركيا في الـ20 من يناير الماضي عملية عسكرية “تستهدف حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب الكردية، في عفرين شمال غربي سوريا”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

المفوضية الأوروبية : سقف سعر النفط الروسي سيكون قابلا للتعديل

RT  : أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن سقف سعر النفط الروسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *