الناتو: نخطط للبقاء “بصورة أوسع” في العراق

شفقنا- أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (الناتو) ينس ستولتنبرغ، أن الحلف يخطط للبقاء “بصورة أوسع” في العراق لتدريب الجيش دون قتال
وأضاف ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي إن الحلف يخطط للبقاء بصورة أوسع في العراق، في إطار تدريب الجيش دون أي مهام قتالية، موضحا أن فرق التدريب الحالية في العراق تقوم على فرق صغيرة لكنها مسهل لها الأمر ويسهل حركتها وتقدم التدريب للضباط العراقيين.
وأوضح ينس ستولتنبرغ، أن تواجد حلف الناتو في العراق لتدريب الجيش جاء بطلب من الحكومة العراقية، قائلا: ننظم تدريبات بالعراق حتى يتم بناء الجيش كاملاً.
واكد دبلوماسيون، في وقت سابق من الشهر الحالي، أن واشنطن جددت ضغوطها على حلفائها الأوروبيين في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لوضع بعثة تدريب طويلة الأمد في العراق.

يذكر أن رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، كشف قبل أيام أن 8 آلاف جندي أمريكي ينتشرون في العراق، وأن امريكا تعتزم إقامة قواعد ثابتة لها في أرجاء البلاد منها عين الأسد (في محافظة الأنبار- غرب) والقيارة (نينوى- شمال) وبلد (صلاح الدين- شمال) والتاجي (بغداد) وفي شمالي العراق”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

دمشق : الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في سماء حلب

RT : أفادت دمشق، مساء اليوم الاثنين، بأن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لهجوم إسرائيلي في …

اترك تعليقاً