صحيفة مصرية: السودان طلب من أعضاء وقيادات الإخوان المسلمين مغادرة أراضيه فوراً

قالت صحيفة مصرية، السبت 17 فبراير/شباط 2018، إن السلطات السودانية أبلغت قيادات وأعضاء جماعة الإخوان ضرورة مغادرة الأراضي السودانية في أقرب وقت.

ونقلت صحيفة “الشروق” عن قيادات في جماعة الإخوان، لم تسمها، أن “السلطات السودانية أبلغت مسؤولي الجماعة المصريين الموجودين ضرورة مغادرة أراضيهم، على أن تكون المرحلة الأولى بالصادر ضدهم أحكام في مصر، سواء من القيادات أو الأعضاء”.

وبحسب الصحيفة المصرية، “لن تسلِّم السلطات السودانية قيادات وأعضاء الإخوان الصادر بحقهم أحكام لمصر، لكن عليهم مغادرة الأراضي السودانية أياً كانت مواقعهم”.

ويأتي هذا التطور الأخير، بعد اجتماع لوزيري خارجية السودان ومصر ورئيسي جهازي مخابرات البلدين بالقاهرة في 8 فبراير/شباط 2018، أكدوا خلاله أهمية العلاقات بين البلدين، مشددين خلال مؤتمر صحفي لوزيري خارجية البلدين، في أعقاب الاجتماع، على تصفية الأسباب التي أدت إلى خلافات في وقت سابق.

وتوقع مراقبون مثل هذه الخطوة منذ عودة صلاح عبد الله قوش مديراً للمخابرات السودانية مرة أخرى.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

رفض شعبي لزيارة رئيس الاحتلال الصهيوني إلى البحرين … و الشعوب العربية تُصوِّت ضد التطبيع

شفقنا : رفض شعبي لزيارة رئيس الاحتلال الصهيوني إلى البحرين   وسط احتجاجات شعبية واستقبالات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *