بلومبرج : السعودية تدخل قائمة الاقتصادات الأكثر بؤساً

شفقنا- أظهر مؤشر “بلومبرغ” للاقتصادات الأكثر بؤساً في العالم لعام 2018، دخول السعودية قائمة أكثر 10 دول “بؤساً اقتصاديا” لهذا العام، بـ 15.4 نقطة، بعد أن كانت بالمرتبة الرابعة عشر في العام الماضي بـ 12.5 نقطة، مع عودة التضخم للتسارع مجدداً بعد أشهر من انكماش الأسعار.

في حين حلت مصر في المرتبة الرابعة عالمياً بـ 26.4 نقطة، مسجلة تحسناً مقارنة بالعام الماضي الذي حلت فيه بالمرتبة الثانية بـ41.7 نقطة.

وتراجع معدل التضخم السنوي في مصر إلى 17% في يناير الماضي مقابل 22.3% خلال ديسمبر، بينما تراجع معدل البطالة إلى 11.3% بنهاية الربع الأخير من عام 2017.

واحتلت “فنزويلا” المرتبة الأولى في القائمة للعام الثاني على التوالي، مع تقديرات بارتفاع درجة “البؤس” إلى 1872 نقطة، مع توقعات بوصول التضخم لمستوى 13 ألف بالمائة في العام الحالي.

وجاءت جنوب إفريقيا في المرتبة الثانية مرتفعة من المركز الرابع في العام الماضي، يليها الأرجنتين التي حافظت على المرتبة الثالثة للعام الثاني، وجاءت اليونان وتركيا وأوكرانيا وإسبانيا والبرازيل والسعودية وصربيا في المراكز التالية مباشرة.

الجدير بالذكر يعتمد مؤشر البؤس الاقتصادي الذي يشمل 66 دولة على مبدأ قديم يتمثل في أن ارتفاع المستوى العام للأسعار (التضخم) والبطالة يحددان بشكل كبير مدى شعور مواطني الدول بجودة الحياة الاقتصادية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السلطات الأمنية الأمريكية تتخذ قرارات غير مسبوقة بعد هجمات قراصنة “Lapsus $”

RT : Legion-Media أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن مجلس مراجعة السلامة على الإنترنت سيراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *