الناتو: نخطط للبقاء “بصورة أوسع” في العراق

شفقنا- أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسى (الناتو) ينس ستولتنبرغ، أن الحلف يخطط للبقاء “بصورة أوسع” في العراق لتدريب الجيش دون قتال
وأضاف ستولتنبرغ في مؤتمر صحافي إن الحلف يخطط للبقاء بصورة أوسع في العراق، في إطار تدريب الجيش دون أي مهام قتالية، موضحا أن فرق التدريب الحالية في العراق تقوم على فرق صغيرة لكنها مسهل لها الأمر ويسهل حركتها وتقدم التدريب للضباط العراقيين.
وأوضح ينس ستولتنبرغ، أن تواجد حلف الناتو في العراق لتدريب الجيش جاء بطلب من الحكومة العراقية، قائلا: ننظم تدريبات بالعراق حتى يتم بناء الجيش كاملاً.
واكد دبلوماسيون، في وقت سابق من الشهر الحالي، أن واشنطن جددت ضغوطها على حلفائها الأوروبيين في حلف شمال الأطلسي (ناتو) لوضع بعثة تدريب طويلة الأمد في العراق.

يذكر أن رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، حاكم الزاملي، كشف قبل أيام أن 8 آلاف جندي أمريكي ينتشرون في العراق، وأن امريكا تعتزم إقامة قواعد ثابتة لها في أرجاء البلاد منها عين الأسد (في محافظة الأنبار- غرب) والقيارة (نينوى- شمال) وبلد (صلاح الدين- شمال) والتاجي (بغداد) وفي شمالي العراق”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

روسيا تستنكر مطالبة إسرائيل باعتذار عن تصريح للافروف وتؤكد أن “أكبر معادٍ للسامية هم اليهود”

راي اليوم : موسكو ـ الأناضول: استنكرت روسيا مطالبة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد نظيره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *