الظواهري يهاجم “الإخوان”.. ويدعو لإسقاط السيسي

هاجم زعيم تنظيم “القاعدة” أيمن الظواهري، جماعة “الإخوان المسلمين“، ودعا المصريين إلى الجهاد لإسقاط الانقلاب العسكري في مصر. وقال الظواهري في تسجيل صوتي، غير مؤرخ، نشره التنظيم عبر قناته على تطبيق “تلغرام”: “ما قام به المصريون في ثورة 25 يناير2011 ذهب كله هباء، وضاع نتيجة صعود القيادات الصغيرة التي تربت على الطرق السلمية فقط”، في إشارة منه إلى جماعة “الإخوان المسلمين“. ولفت إلى أنّ “هذه القيادات كانت دائماً تختلف فيما بينها وتتفق على تجريم من يسعى، أو يدعو للجهاد ومقاومة الأنظمة العربية”.

واعتبر الظواهري أنّ “هذه القيادات هي التي خدعت الجماهير، ولم تدرك أنّ التفاهم مع الأنظمة العربية أضاع الثورة”، مشيراً إلى أنّهم تخلّوا عن المطالبة بالشريعة، واقتصرت مطالبهم على شرعية الرئيس محمد مرسي وعودته، وتنازل بعضهم عن هذه المطالبة”.

ودعا الظواهري إلى “العمل على توحيد المسلمين والمطالبة بتحكيم الشريعة، وحمل السلاح لإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي“، قائلاً: “أدعو الجميع إلى… العمل على اجتثاث هذا النظام المرتد الفاسد المجرم من جذوره وإلى جهاده بالسلاح والبيان والنفس والمال والقول والعمل بالإقتحامات والكمائن والإغارات والمظاهرات والإضرابات”.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

دراسة جديدة : 86% من خطاب الكراهية على تويتر يأتي من أمريكا وبريطانيا والهند

شفقنا : قالت دراسة حول مصادر خطاب الكراهية على منصة تويتر، إن 86% من المحتوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *