الأردن يحبط مخططا إرهابيا قرب الحدود السورية العراقية

أحبط الجيش الأردني اليوم مخططا لتهريب أسلحة ومخدرات باستخدام أنبوب نفط قديم يعبر الحدود العراقية والسورية والأردنية.

وذكر مصدر في القيادة العامة للجيش الأردني اليوم السبت، أن “القوات المسلحة الأردنية تمكنت بجهد استخباراتي ومتابعة حثيثة من مديرية الاستخبارات العسكرية والجهات المعنية، وباستخدام مختلف الطرق والوسائل الحديثة من إحباط مخطط لتهريب الأسلحة والمخدرات والإرهابيين”.

وأضاف أن “شبكة من الإرهابيين وتجار المخدرات خططت لاستخدام أنبوب النفط القديم التابلاين الذي يربط بين الحدود الأردنية والسورية والعراقية، حيث قامت الشبكة باستغلال أحد البيوت القريبة من الحدود وخط الأنابيب وحفرت مجموعة من الأنفاق وجهزتها لاستخدامها في عمليات التهريب والإرهاب”.

وذكر أن القيادة العامة أصدرت التعليمات للوحدات الفنية المعنية من سلاح الهندسة الملكي بتدمير هذه الأنفاق، وإخراج خط الأنابيب فوق سطح الأرض والذي كان يمكن أن يشكل ثغرة للتهريب ومنفذا للمهربين والإرهابيين.

وأكد المصدر على أن القوات المسلحة الأردنية ستقف بالمرصاد في وجه مخططات ونوايا الإرهابيين للحفاظ على أمن واستقرار الأردن.

المصدر: وكالات

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

ستراتفور: آثار جيوسياسية هائلة لتطورات سوق النفط العالمي

الخليج الجديد : مع فرض الغرب لسقف سعري على النفط الروسي المنقول بحرًا وقرار “أوبك+” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *