سفير الاتحاد الأوروبي: مصر عطلت اتفاقية لمناهضة الختان

الخليج الجديد :

قال سفير الاتحاد الأوروبي «إيفان ساركوز»، إن نسب الختان في مصر لا تزال مرتفعة، لافتا إلى أنه تم تخصيص 200 مليون جنيه لمناهضة ختان الاناث في مصر، إلا أن الحكومة المصرية عطلت اتفاقية بدء توريد هذه المبالغ لوزارتي الصحة والعدل.

وتابع «ساركوز»: «اسألوا الحكومة (المصرية) عن ذلك»، مشددا على أهمية دور المجتمع المدني  والحكومة في تعزيز الإجراءات المضادة ونشر التوعية اللازمة لذلك، وفقا لما نشرته مواقع إخبارية مصرية.

جاء ذلك على هامش المائدة المستديرة «القضاء على ختان الإناث.. إرادة مجتمعية وسياسية» الذي عقد بمقر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ظهر الأربعاء، بمناسبة اليوم العالمي لختان الإناث، وبحضور الممثل المقيم للأمم المتحدة في مصر، «ريتشارد ديكتيكس»، ونائب وزير الصحة والسكان، «طارق توفيق».

ولفت سفير الاتحاد الأوروبي إلى أن الاتحاد يدعم 17 دولة، من ضمنهم مصر لمنع ختان الإناث.

من جانبه، قال نائب وزير الصحة لشؤون السكان، «طارق توفيق»، إن الختان مسأله معقدة تحتاج إلى الاستمرار والمداومة على إجراءات التوعية.

وتبدي مصر اهتماما كبيرا بمحاربة ظاهرة الختان، وسبق أن تعهد وزير الصحة المصري بالقضاء نهائيا على تلك الظاهرة بحلول عام 2030، لكن مراقبين شككوا في ذلك، مؤكدين أن تلك الظاهرة لا يزال معمولا بها على نطاق واسع في الأرياف والمناطق النائية، وحتى بعيدا عن المنظومات الصحية والأطباء الرسميين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

السلطات الأمنية الأمريكية تتخذ قرارات غير مسبوقة بعد هجمات قراصنة “Lapsus $”

RT : Legion-Media أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أن مجلس مراجعة السلامة على الإنترنت سيراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *