«بن زايد» يلتقي مدير الاستخبارات الروسية لتوحيد جهود البلدين

الخليج الجديد :

التقى ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» مدير الاستخبارات الخارجية الروسية، «سيرغي ناريشكين»، خلال زيارته لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لبحث مسألة محاربة الإرهاب وتوحيد جهود البلدين في المنطقة.

وقال بيان صادر عن هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، أن «ناريشكين» بحث خلال اللقاء الثنائي توحيد جهود الاستخبارات الروسية والإماراتية لمحاربة الإرهاب الدولي وسبل تسوية الأزمة السورية.

كما بحث المسؤول الروسي مع الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، أمس الثلاثاء 13 فبراير/شباط، «مسائل تعزيز التعاون بين البلدين في محاربة الإرهاب الدولي، وخاصة بهدف تهيئة الظروف لضمان أمن الطيران وسلامة السياح الروس في مصر والمشجعين المصريين الذين يتوقع حضورهم لمباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا».

ولفت البيان إلى أنه جرى خلال اللقاء أيضا تبادل الآراء حول الوضع في المناطق التي تشهد أزمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب ما نشره موقع «روسيا اليوم».

ووصل «سيرغي ناريشكين» إلى مصر قادما من الإمارات، حيث تحرص أبوظبي على إقامة علاقات أمنية واستخبارية مع كافة دول العالم في إطار ما تسميه مكافحة الإرهاب، غير أن ناشطين يؤكدون أن الإرهاب الذي يمكن أن تتفق أبوظبي وموسكو على محاربته هو ثورات الشعوب العربية والتيارات السياسية العربية المتعددة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم للأبحاث والدراسات بشؤون المستضعفين بالعالم و تثقيفهم بحقائق دينهم المخفية عنهم و مستقبلهم و عرض (تفسير البينة) أول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة للمجامع العلمية و الجامعات الإسلامية والمراكز والعلماء والباحثين في العالم .

شاهد أيضاً

هآرتس: الحرم في مرمى “غض البصر”.. ونتنياهو للمليار مسلم: لا أعصي بن غفير

القدس العربي : بعد أن نجح في تحويل وزارة الأمن الداخلي إلى الجهة المسؤولة عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *