5 انفاق سرية تحت الغوطة الشرقية مجهولة المنافذ

الديار :

الغوطة الشرقية التي يسكنها 400 الف مواطن سوري وتسيطر عليها 3 منظمات تكفيرية هي فيلق الرحمن واحرار الشام وجيش الاسلام وهي محاصرة منذ 7 سنوات وتتعرض الى القصف الجوي والمدفعي كذلك تقوم المنظمات التكفيرية بالقصف بمدافع الهاون على العاصمة دمشق واوتوستراد المزة واحياء داخلية في العاصمة السورية.

فان معلومات تقول ان هنالك 5 انفاق سرية يفتش عنها ضباط الهندسة في الجيش السوري وهي محفورة تحت الارض على عمق 5 امتار وعريضة وتوصل الى منافذ خارج الغوطة الشرقية لان الغذاء والادوية والاسلحة والذخائر لم تنقطع عن الغوطة الشرقية.

ويفتش سلاح الهندسة السورية عن نفق يعتقد انه اكتشفه وهو باتجاه محافظة حمص، ويتسع لسيارة رباعية الدفاع بكاملها، لكن حتى الان لم يتوصل الجيش العربي السوري الى اكتشاف الـ 5 انفاق التي تربط الغوطة الشرقية بمحيطها. وقد يكون النفق ابعد من محيطها وربما وفق تقديرات ضابط مهندس عسكري سوري ان هنالك نفق تم حفره ويمتد على عمق كبير اجتاز تحت ارض اوتوستراد المزة ووصل الى منطقة حي جوبر المعارض التي تسيطر عليه المعارضة التكفيرية لكن هذا الحي هو غير محاصر من الجيش السوري ويمكن ان يكون مصدر تموين الغوطة الشرقية بالاغذية والذخيرة والسلاح والادوية.

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

مقتل ثلاثة رهبان مصريين باعتداء إجرامي في دير بجنوب أفريقيا.. وشبخ الازهر يدين العمل الارهابي

سكاي نيوز عربية : قتل الرهبان في اعتداء اجرامي في دير أعلنت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية، …