البنتاغون يخصص 550 مليون دولار لتدريب “قوات سوريا الديمقراطية”

خصصت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) 550 مليون دولار من ميزانية العام 2019 لتدريب وتجهيز ما يسمى بـ”قوات سوريا الديمقراطية” وتأسيس القوة الأمنية الحدودية.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية بأن وزارة الدفاع الأمريكية خصّصت 300 مليون دولار من ميزانية عام 2019، لتدريب وتجهيز “قوات سوريا الديمقراطية”، كما خصصت 250 مليون دولار لتأسيس القوة الأمنية الحدودية.

وكشف البنتاغون عن اقتراح ميزانية الأمن القومي لعام 2019، والذي يطلب رصد مبلغ قدره 716 مليار دولار أمريكي، وفي حال إقرارها ستكون هذه الميزانية الأكبر في التاريخ، بحسب وسائل إعلام أميركية.

وينص المقترح على رصد 686 مليار دولار لإنفاق وزارة الدفاع، من بينها 89 مليارا للعمليات في أفغانستان ومكافحة تنظيم “داعش”.

ويتضمن المقترح أيضا 30 مليار دولار لتمويل عمليات طوارئ خارجية، ضمن استراتيجية الأمن القومي التي أعلن عنها الشهر الماضي.

ويركز اقتراح الميزانية الذي يجب على الكونغرس إقراره قبل الثلاثين من سبتمبر، على تفعيل قدرات أسلحة الجو والبحر والمشاة لمواجهة تحديات خطر تسلح الجيوش النظامية والتصدي لمخاطر المجموعات الإرهابية في العالم.

المصدر: وكالات

RT

عن مركز القلم للأبحاث والدراسات

يهتم مركز القلم بمتابعة مستقبل العالم و الأحداث الخطرة و عرض (تفسير البينة) كأول تفسير للقرآن الكريم في العالم على الكلمة وترابطها بالتي قبلها وبعدها للمجامع والمراكز العلمية و الجامعات والعلماء في العالم.

شاهد أيضاً

33 قتيلاً بعدوان إسرائيلي على سوريا

YNP : قتل وأصيب العشرات من المدنيين والعسكريين السورييين جراء عدوان إسرائيلي غاشم على سوريا. …